أكد وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أن "الشأن الرياضي، يمثل أهمية كبيرة في عمل وزارة الداخلية، كما حققت الرياضة في البحرين اليوم، إنجازات غير مسبوقة، ومازالت تتوالى، واليوم نقطف ثمار المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى في كافة المجالات".

واستقبل وزير الداخلية الأحد، وبحضور رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، وكيل وزارة الداخلية الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة، ورئيس الاتحاد الرياضي للأمن العام العقيد خالد الخياط، الذي قدم إليه أعضاء فرق وزارة الداخلية الفائزة بميداليات متنوعة في البطولات الرياضية المحلية والدولية الأخيرة، وإحرازها مراكز متقدمة في هذه البطولات.

ومن بين تلك الميداليات، المركز الأول في بطولة دوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لكرة القدم للصالات، والمركز الأول في بطولة الدوري العام للتنس، والمركز الثاني دولياً والأول آسيوياً وعربياً "14 ميدالية" في دورة الألعاب الدولية للشرطة بإيطاليا، والمركز الثاني في بطولتي الشرطة الدولية للغولف في بريطانيا، والشركات للبولينغ، والميدالية البرونزية للبطولة الآسيوية التاسعة للرماية في كازاخستان والمركز الثالث في المهرجان الثاني للسيدات للكرة الطائرة.



ونوه وزير الداخلية، إلى أن "اهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ودوره في تطوير الرياضة، له بصمة واضحة، وها نحن نرى النتائج الأخيرة المشرفة التي حققتها البحرين، مثل فوز فريق كرة اليد، وفوز الفريق العسكري لكرة القدم ومنتخبنا لكرة القدم كان له فوز مميز، وهي أمور تشجعنا، فعندما يحقق الشخص إنجازاً، فإن الآخر يطمح إلى تحقيق انجاز مماثل، لأنه له وللآخرين وكلنا نفتخر بالإنجاز".

وهنأ الوزير، أعضاء فرق وزارة الداخلية، ممن حققوا نتائج مشرفة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، تعكس المستوى المتميز لأبناء البحرين.

ونوه إلى أن هذه الفرق تم تشكيلها منذ سنوات قليلة، واليوم أصبحت تنافس على المراكز المتقدمة وليس مجرد المشاركة، وهذا لم يتحقق إلا بفضل الإخلاص والاجتهاد في العمل، معرباً عن تقديره لرئيس الأمن العام ورئيس الاتحاد الرياضي للأمن العام على المتابعة المباشرة للفرق الرياضية.

وقال إن "ما تم تحقيقه أمر طيب ويشجع على تطوير ما وصلنا إليه وسنستمر في دعم وتشكيل الفرق والمحافظة على هذه النجاحات"، مشيداً بدور الاتحاد الرياضي للأمن العام في الإعداد والتدريب والتأهيل للمشاركة والفوز في البطولات المحلية والدولية، متمنيا للجميع المزيد من التوفيق والنجاح ومواصلة الإنجازات.

بدوره، أعرب رئيس الاتحاد الرياضي للأمن العام عن شكره إلى الوزير لما يقدمه من دعم لامحدود، ساهم في تعزيز الثقافة الرياضية لمنتسبي الأمن العام، حيث أصبح يشار إلى ضباط وأفراد الداخلية بالبنان في كافة المشاركات الرياضية الإقليمية والدولية.

وعبر عن شكره إلى رئيس الأمن العام على جهوده في تذليل كافة الصعوبات، الأمر الذي ساهم في تحقيق هذه الإنجازات الرياضية وتوفير كل متطلبات النجاح.