وليد صبري

أكد رئيس الأمن العام اللواء طارق بن حسن الحسن أن "تنظيم مملكة البحرين لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع "بايدك 2019"، يعكس دور المملكة في حفظ أمن المنطقة وكذلك دورها في مكافحة الإرهاب والتطرف، وتهديدات الأمن البحري والحفاظ على الأمن الملاحي في المنطقة".

وأضاف اللواء الحسن، في تصريحات خاصة لـ "الوطن"، على هامش افتتاح المعرض والمؤتمر، الإثنين، أن "البحرين تتمتع بدور نشط في مسألة الحفاظ على أمن المنطقة وتعزيز الأمن الشامل لدول المنطقة".



وذكر أن "مملكة البحرين دائماً لها مكانتها في هذا المجال إقليمياً ودولياً وبالتالي وجود المعرض والمؤتمر وحضور المسؤولين يعكس دور البحرين في هذا المجال".

وقال إن "معرض بايدك 2019 يعكس الثقة في قدرة مملكة البحرين على تنظيم مثل تلك المعارض، والتي تعد معارض على مستوى دولي عالٍ، وهي فرصة لأصحاب الشأن في أن يلتقوا، ويطلعوا على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال، إضافة إلى التصنيع العسكري، وهي فرصة أيضاً للمنطقة كلها".

وشدد على أن "معرض ومؤتمر "بايدك 2019" يعكس دور البحرين وإمكانياتها في هذا المجال في مكافحة الإرهاب والتطرف وتهديدات الأمن البحري والحفاظ على الأمن الملاحي".