محمد عباس

ينطلق الخميس الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد البحريني لكرة السلة بإقامة لقائين يجمع الأول بين المحرق والرفاع عند الساعة 5:30 مساء، تليه مباراة المنامة والنويدرات عند الساعة 7:15 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتأهل الفائز في المباراتين إلى المباراة النهائية للبطولة التي تقام في يوم الثلاثاء المقبل الموافق 26 نوفمبر الجاري.



وكان المحرق، تصدر فرق المجموعة الأولى في حين جاء النويدرات في المركز الثاني في المجموعة، في الوقت الذي تصدر فيه المنامة فرق المجموعة الثانية واحتل الرفاع المركز الثاني.

ومن المنتظر أن تشهد المباراتان إثارة وندية كبيرة في ظل تقارب المستوى الفني بين الفرق وتواجد اللاعبين المحترفين وكذلك غياب لاعبي المنتخب ما يقرب المستويات بين الفرق.

وفي المباراة الأولى، تبدو المواجهة بين المحرق والرفاع قوية ومثيرة ومن الصعب التكهن فيها، فالمحرق يفتقد لاعبين هما بدر عبدالله وعلي شكر الله لتواجدهما مع المنتخب في حين يفتقد الرفاع لاعبه صباح حسين المتواجد هو الآخر مع المنتخب.

كذلك، فإن فريق المحرق يعول على محترفه الأميركي كيفن ميرفي الذي يعتبر الأبرز هجومياً في الدوري المحلي ويصل معدل تسجيله إلى أكثر من 30 نقطة في المباراة الواحدة.

كذلك يمتلك المحرق تشكيلة محلية قوية بتواجد أحمد حسن ومحمد ناصر وكاظم ماجد ومحمد حسن وعلي ربيعة وبقية اللاعبين.

في حين، يبرز في صفوف الرفاع المحترف الأميركي جوزيف جونز الذي يلعب تحت السلة ويمتلك الفريق تشكيلة جيدة بتواجد حسن هلال ويونس كويد وعلي جاسم وعبدالرحمن غالي وبدر عيسى وبقية اللاعبين.

في المباراة الأخرى فإن النويدرات يدخل بمفاجأة جديدة تمثلت في محترفه الأميركي كيو المنتقل إلى صفوفه من نادي النجمة.

النويدرات يخوض المباراة الأولى له هذا الموسم بلاعب محترف بعد أن لعب جميع مبارياته السابقة من دون محترف ما سيعطي الفريق شكلاً آخر قد يفاجئ المنامة.

النويدرات يمتلك أيضاً تشكيلة محلية قوية بتواجد محمد بطي وحسن عباس وحسين حسن وإبراهيم البصري وجواد عبدالله وبقية اللاعبين.

على الجانب الآخر، يبدو المنامة هذا الموسم قطاراً يصعب إيقافه في ظل ما يمتلك الفريق من إمكانيات فنية عالية وحيوية شبابية وأداء جماعياً مميزاً.

فالفريق ورغم تواجد 6 من عناصره مع المنتخب الأول إلى جانب مرض حسين شاكر وكذلك انتقال 4 من نجوم الفريق في الموسمين الأخيرين إلا أن الفريق في أفضل أحواله الفنية ويسير من فوز إلى فوز دون أي خسارة هذا الموسم حتى الآن بقيادة مدربه البرتغالي بيدرو.

ويمتلك الفريق المحترف الأمريكي كريستوفر ويستطيع التعويل على نجمه محمد حسين "كمبس" إلى جانب حسن نوروز ومحمد جاسم وعلي حسين وبقية عناصر الفريق.