محمد عباس

افتتح منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مبارياته في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربي الـ16 بفوز ساحق على المنتخب الإماراتي بنتيجة 71/53 ليقترب كثيراً من ضمان التأهل للدور نصف النهائي للبطولة الذي تتأهل له 4 فرق من أصل 5 منتخبات مشاركة.

ويخوض منتخبنا ثاني مبارياته في البطولة الأحد ضد المنتخب القطري عند الساعة 5:00 مساء، تليها مباراة السعودية والإمارات عند الساعة 7:00 مساء.



وقدم منتخبنا مباراة كبيرة وكان الطرف الأفضل طوال فترات المباراة حيث تألق اللاعبون في الملعب بأداء قوي تمكنوا من خلال من فرض أفضليتهم.

كما نجح مدرب منتخبنا الصربي داركو روسو من قراءة المباراة بشكل جيد فأشرك معظم اللاعبين وتمكن من تسيير المباراة كما أراد من خلال توظيف إمكانات اللاعبين بالشكل الأمثل.

كذلك كان المنتخب في أفضل حالاته الفنية من خلال الأداء الدفاعي القوي الذي تفوق فيه على المنتخب الإماراتي والهجوم المنوع وسط تألق محمد بوعلاي وأحمد عزيز وهشام سرحان إلى جانب بروز الشاب مزمل أمير والمحترف سي جي.

منتخبنا نجح في إنهاء الربع الأول بفارق مريح بعد أن فاز في هذا الربع 21/9، إلا أن المنتخب الإماراتي تمكن من العودة في الربع الثاني وتقليص الفارق بعد أن فاز في هذا الربع 18/13.

وكان الربع الثالث الأقل من ناحية التسجيل بعد أن غلبت عليه كثرة الكرات الضائعة من الجانبين والتسرع إلى جانب القوة الدفاعية ليتفوق منتخبنا في هذا الربع 12/11، قبل أن يعود منتخبنا للضرب بقوة مجددا في الربع الأخير الذي فاز فيه 25/15.

وقدم منتخبنا نفسه بشكل جيد في الظهور الأول له في البطولة من خلال الفوز المريح الذي حققه وكذلك من خلال الجاهزية الواضحة للاعبين في القتال في كل أوقات اللقاء ووجود البدلاء الناجحين ما مكن المدرب من المداورة بالشكل المطلوب بين المجموعة.