وقع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف اتفاقية تشييد صالة متعددة الأغراض لصالح أهالي الدور مع شركة تامكون للمقاولات ويمثلها عبدالله العباسي، بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وفي إطار الجهود المبذولة والاهتمام المستمر بمختلف المشروعات الخدمية التي تقدمها الحكومة للمواطنين والمقيمين.

وقال محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة، خلال حضوره حفل التوقيع "لا شك أن هذا المشروع يحظى برعاية كريمة وتوجيهات مستمرة من لدن سيدي صاحب السمو الملكي الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وضمن حرص المحافظة لمتابعة مختلف المشاريع وتعزيز التواصل مع المواطنين".

وثمن سموه التعاون الوثيق والمستمر مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من أجل تنفيذ هذا المشروع الحيوي.



وأكد سموه بأن ما تشهده المحافظة اليوم من تقدم ونمو وازدهار بفضل التوجيهات الكريمة والمباركة لسيدي حظرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ودعم صاحب السمو الملكي الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأكد سموه بأننا اليوم نشهد نجاحا آخر من ضمن سلسة النجاحات التي نتطلع إليها في المحافظة الجنوبية على كافة الأصعدة وما هذا المشروع الحيوي إلا ثمرة من ثمار المبادرات والمشروعات التنموية الرائدة التي ستخدم منطقة الدور والمناطق المجاورة بعد النهضة العمرانية التي تشهدها مدينة خليفة العامرة.

وأكد سموه، أن المحافظة تبنت مبادرة تقديم حزمة متميزة من المشاريع الخدمية لتحقيق التنمية الشاملة التي شملت مختلف القطاعات، والتي جاءت بعد عدة زيارات ميدانية ولقاءات متواصلة ومباشرة مع الأهالي لبلورة احتياجاتهم وتطلعاتهم إلى واقع ملموس بالتنسيق مع مختلف الجهات.

وأشار سموه إلى أن المحافظة الجنوبية تسعى لتحقيق المزيد من المشاريع التنموية والخدمية الرائدة التي تلبي تطلعات و احتياجات المواطنين ، ومواصلة مسيرة النجاح والتطوير التي يتطلع إليها الأهالي، للنهوض بالخدمات والتسهيلات لتوفير كافة السبل الكفيلة لإبراز الصورة الحضارية للمحافظة.

وأكد سموه بأن المحافظة الجنوبية تعمل وفق رؤية واضحة المعالم ترتكز على التواصل من خلال اللقاءات الدورية والزيارات الميدانية لأهالي المحافظة لمعرفة تلمس احتياجات المواطنين .

من جانبه أكد وزير الأشغال، أن المشروع يأتي ذلك ضمن حزمة من المشاريع الحكومية الخدمية التي تقوم الوزارة بتصميمها والإشراف على تنفيذها لصالح أهالي المنطقة الجنوبية، حيث خصصت الحكومة قطعة أرض بمساحة 2023 مترا مربعا سيتم البناء فيها على مساحة قدرها 777 مترا مربعا، وبتكلفة مالية تبلغ 388 ألف دينار (ثلاث مائة وثمانية وثمانون ألف دينار)، وبتمويل خاص من وزارة النفط، حيث سيتم البدء في التنفيذ خلال يناير الجاري.

وأشار وزير الأشغال إلى أنه روعي في التصميمات المعمارية والإنشائية أن تتناسب مع الطراز المعماري البحريني المتميز، وتواكب في نفس الوقت التطور المستمر بالمملكة وتوفر بيئة مريحة وممتعة للمستخدمين.

ويتكون المبنى من صالتين للرجال والسيدات بالإضافة إلى جميع العناصر والمرافق الخدمية ذات الصلة من مطابخ ودورات مياه ومخازن.

يشار إلى أن الصالة تخدم 160 شخصاً بهدف المساهمة في زيادة حفظ الود وتعميق أواصر الترابط الاجتماعي بين أهالي منطقة الدور.

وأفاد خلف أنه تم الأخذ بعين الاعتبار في التصميم متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية كاستخدام كافة أساليب العزل الحراري للأسطح والجدران والزجاج العازل للحرارة ما يخفض من تكاليف استهلاك الكهرباء والذي يمثل نظام التكييف الجزء الأكبر فيها، كما أنه سيتم تزويد المبنى بكافة الأنظمة الإلكتروميكانيكية وعدد من مواقف سيارات بطاقة استيعابية تبلغ 18 سيارة .