إفي:

كعادته قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لاستعادة توازنه في الليجا بفوزه المهم والثمين على ضيفه ريال بيتيس بنتيجة (5-2) السبت ضمن الجولة التاسعة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب (الكامب نو)، جلس النجم الأرجنتيني على مقاعد البدلاء منذ بداية اللقاء، ليشاهد تعادل فريقه بهدف لمثله في الـ45 دقيقة الأولى، قبل أن ينزل مع بداية الشوط الثاني لتنقلب المباراة رأسا على عقب لصالح البلاوجرانا.



افتتح الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي مسلسل التهديف في الدقيقة 22 بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة سكنت شباك التشيلي كلاوديو برافو.

كاد البرسا أن يوسع الفارق في الدقيقة 33 من ركلة جزاء إلا أن الفرنسي أنطوان جريزمان أهدرها بتألق من الحارس الذي تصدى للركلة.

ثم جاء العقاب مباشرة من الفريق الأندلسي بهدف التعادل قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بقدم أنطونيو سارابيا.

وفي الشوط الثاني، دخل صاحب الكرة الذهبية (6 مرات) لأرض الملعب بدلا من أنسو فاتي، ليقلب مسار المباراة تماما لصالح فريقه.

وفي أول لمسة لميسي ساهم بذكاء كبير في خداع دفاع البيتيس بعد أن قفز من فوق التمريرة الأرضية التي أرسلها البا لتتهادى الكرة أمام جريزمان الذي لم يجد أي صعوبة في تحويل الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 61 تعقدت مهمة الضيوف بطرد المدافع الجزائري عيسى ماندي ببطاقة حمراء مباشرة بعد أن منع الكرة من الدخول بيده، لينفذ ميسي الركلة ويسكنها هذه المرة بطريقة رائعة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى زميله السابق في الفريق برافو.

تمكن لاعبو بيتيس رغم النقص العددي من تقليص الفارق في الدقيقة 74 بهدف نجم الفريق لورين مورون، ولكن سرعان من أطلق "ليو" رصاصة الرحمة على آمال الضيوف بالهدف الثاني له والرابع للبرسا بتسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت أعلى الزاوية الضيقة اليسرى لمرمى الضيوف.

وفي الدقيقة 90 اختتم الجناح الواعد بيدرو جونزاليس "بيدري" خماسية الكتالونيين إثر عرضية أرضية من سيرجي روبرتو، مرت من الجميع ووجدت صاحب الـ17 عاما في الموعد.

وبهذا الانتصار الكبير والمهم، يستعيد البرسا ذاكرة الفوز في الليجا بعد 4 جولات من الغياب والنتائج الكارثية بتعادلين (أمام إشبيلية ثم ألافيس)، وخسارتين على يد (ريال مدريد وخيتافي).

ورفع فريق الهولندي رونالد كومان رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع، مع مباراتين مؤجلتين للفريق أمام إلتشي وأثلتيك بلباو.

بينما تكبد البيتيس خسارته الثالثة خلال آخر 5 مباريات، الخامسة هذا الموسم، ليظل رصيد الفريق عند 12 نقطة في المرتبة التاسعة مؤقتا.