كتب - عمر البلوشي:

تنطلق غداً الثلاثاء منافسات الجولة السابعة من دوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي بمواجهتين الأولى تجمع كل من الحالة ومدينة عيسى عند الساعة الخامسة والنصف مساءً، فيما تشهد المباراة الثانية لقاء يجمع البحرين والرفاع عند الساعة السابعة وخمس وأربعون دقيقة وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

ويتطلع الحالة إلى العودة لسكة الانتصارات وذلك بعد خسارته في الجولة الثانية أمام المحرق، حيث يدخل الفريق بجاهزية تامة مع ظهوره بمستويات فنية متميزة هذا الموسم، في ظل رغبة الفريق في المنافسة على دخول المربع.



أما مدينة عيسى فأنه أمام منافس صعب، حيث لم يظهر الفريق بشكل جيد هذا الموسم وتعرض للخسارة في مبارياته الستة الماضية، ومن المتوقع أن يعمق الحالة من جراح المدينة في هذا اللقاء مع الأفضلية الفنية لسلة البرتقالي.

ويحتل الحالة المركز الثامن وفي رصيده 7 نقاط من 4 مباريات خاضها الفريق حقق الانتصار في 3 منها وتعرض لهزيمة واحدة، فيما يمتلك المدينة 6 نقاط في رصيده من 6 مباريات تعرض للهزيمة في جميعها والتي جعلته في قاع الترتيب العام للدوري.

وفي المباراة الثانية، يخوض الرفاع لقائه أمام البحرين من أجل تحقيق انتصاره بعد المستويات الضعيفة التي ظهر بها الفريق هذا الموسم وإقالة المدرب جعفر الراشد وتعيين نجاح ميلاد بديلاً له لإعادة ترتيب أوراق الفريق والعودة للمنافسة من أجل دخول المربع الذهبي.

أما البحرين فأنه سيحاول جاهداً الاستفادة من الظروف التي يمر بها الرفاع وعدم الاستقرار في الفريق من أجل كسب نقطتين مهمتين والصعود إلى مركز متقدم.

ويتمركز الرفاع في المركز السادس برصيد 8 نقاط في رصيده من 6 مباريات خاضها الفريق حقق الانتصار في اثنتين وتعرض للخسارة في 4 مباريات، فيما يمتلك البحرين 7 نقاط في رصيده وفي المركز التاسع من 6 مباريات انتصر في واحدة وخسر في 5 مواجهات.