قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إنه تنفيذاً للمقترحات النيابية التي تقدمت بها رئيسة مجلس النواب فوزية زينل، فإن الوزارة بصدد الانتهاء قريباً من أعمال تطوير مشروعي حديقة محمد بن فارس وعين الحنينية في منطقة الرفاع، مشيراً أن كلفة تطوير الحديقتين تفوق المليون دينار. بجانب تطوير سوق الرفاع وشارع الشيخ حمود بن صباح ومشروع تطوير تقاطع شارع الرفاع وشارع أم جيليد والمقرر الانتهاء منهما في مطلع فبراير المقبل.

وأكد حرص الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، لتعزيز التعاون الفاعل مع مجلس النواب، والعمل لخدمة الوطن والمواطنين وتحقيق برنامج عمل الحكومة، تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأضاف خلف خلال لقائه برئيسة مجلس النواب صباح أمس بمكتبها: "إنه تم الانتهاء من أعمال التصاميم كما تم الانتهاء من أعمال الترسية لتطوير حديقة محمد بن فارس بكلفة تصل إلى 500 ألف دينار"، مبيناً أن "المشروع عبارة عن إنشاء حديقة بمجمع 927 في الرفاع الشرقي، ويحتوي على ملعب كرة قدم وألعاب قوى تعتمد على التسلق بالحبال وألعاب إحماء رياضي إلى جانب المباني الخدمية وكشك للطلبات السريعة".



وتابع: "إن مشروع إعادة تأهيل حديقة محمد بن فارس سيقام على مساحة 10240.3 متر مربع، وقد تم طرح مناقصة المشروع بكلفة تقديرية تصل إلى 500 ألف دينار وسيتم البدء في التنفيذ قريباً".

وأوضح خلف أن "مشروع تطوير حديقة الحنينية جاهز للترسية، وأن الوزارة قد انتهت من إعداد التصاميم النهائية وأن الوزارة في مراحلها الأخيرة فيما يتعلق بالأمور التعاقدية"، لافتاً إلى أن "عين الحنينية تعتبر من أقدم العيون البحرينية والتي ارتبطت بالتراث البحريني ولها مساحة مهمة في الذاكرة البحرينية".

وأردف: "إن تطوير حديقة عين الحنينية والتي ستقام على مساحة 7000 متر مربع وبكلفة تقريبية 550 ألف دينار، سيحفظ تراث هذه العين وسيعمل على الحفاظ على هويتها وتاريخها لدى الأجيال القادمة"، مشيراً إلى أن المشروع سيتضمن متحفاً صغيراً وكافتيريا وصالة ألعاب داخلية وعدداً من الأكشاك ومساحات جلوس خاصة وخدمات عامة وغرفة للحارس".

من جانبها، أشادت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل بالتعاون الرفيع بين الحكومة ومجلس النواب، لخدمة الوطن والمواطنين في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، معربة عن تقديرها لدعم الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء في تعزير كافة سبل التعاون والعمل المشترك وبما يحقق التطلعات الوطنية وتعزيز المنجزات الحضارية في ظل العهد الزاهر.

وأشادت بجهود وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تطوير الحدائق والمرافق العامة، والعمل على تنفيذ عدد من المقترحات النيابية التي تقدمت بها، المشاريع التي تشكل مطالب مهمة للمواطنين وتوفير كافة الاحتياجات، وتطوير البنى التحتية والمشاريع الحضارية.

وأضافت زينل أن تضافر الجهود الوطنية من الجميع، أثمرت إنجاز العديد من المشاريع، التي تعد استجابة لرغبات المواطنين واحتياجاتهم، وتلبية لتحركات النواب والبلديين الذين يعملون معاً كفريق عمل واحد متكامل ومتعاون من أجل خدمة الوطن والمواطنين.