وليد عبدالله




تمكن فريق نادي الرفاع، من السيطرة على صدارة الترتيب العام لفرق مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، بعد انتهاء الجولة الخامسة من منافسات القسم الأول من النسخة 64 للمسابقة.

وجاءت صدارة الرفاع للترتيب، بعد فوزه على جاره فريق نادي الرفاع الشرقي بهدفين مقابل هدف. وتسببت هذه الخسارة في تراجع الكتيبة الشرقاوية الى المركز الثاني في الترتيب.


في المقابل، واصل فريق نادي المحرق نشوة الانتصارات في هذه الجولة واستطاع من إحراز فوزه الثاني على حساب فريق نادي الحد بنتيجة هدفين دون رد، والتي حسنت من موقع المحرق ليتقدم الى المركز الرابع، فيما تراجع الحد الى المركز الخامس.

وتمكن فريق نادي المنامة، من أن يحقق انتصاره الثالث في المسابقة بعد فوزه على حساب فريق نادي المالكية بهدف دون رد. فيما حقق نادي النجمة انتصاره الاول بعد فوزه على فريق نادي البسيتين بهدف للاشيء، بينما واصل فريق نادي البديع هواياته في اصطياد فرق الكبار، بعد فوزه في هذه الجولة على حساب فريق النادي الاهلي بهدف نظيف.

وبالعودة لترتيب الفرق، يتصدر الرفاع الترتيب برصيد 13 نقطة ومحافظا على سجله الحالي يدون خسارة، يليه الرفاع الشرقي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، والمنامة في المركز الثالث بذات الرصيد من النقاط. فيما يحتل المحرق المركز الرابع برصيد 8 نقاط والحد في المركز الخامس برصيد 7 نقاط، والبديع في المركز السادس برصيد 7 نقاط، والنجمة في المركز السابع برصيد 5 نقاط، والبسيتين في المركز الثامن برصيد 4 نقاط والأهلي في المركز التاسع برصيد 4 نقاط والمالكية في المركز العاشر والاخير برصيد نفطة واحدة.

وسجلت المسابقة بعد انتهاء 5 جولات من القسم الأول 44 هدفا، حيث كانت الجولة الثانية الأفضل من الناحية التهديف والتي شهدت تسجيل 14 هدف، في حيث شهدت الجولة الأولى تسجيل 5 أهداف، وشهدت الجولة الثالثة تسجيل 9 أهداف وشهدت الجولة الرابعة تسجيل 8 أهداف، وشهدت الجولة الخامسة تسجيل 8 أهداف.

ولاتزال مباراة المالكية والبسيتين أكثر المباريات تهديفا في الجولة الثانية، بعد أن سجل البسيتين 6 أهداف فيما سجل المالكية في هذه المواجهة هدفا واحد.

ولا يزال الرفاع الشرقي هو الفريق الأفضل من الناحية الهجومية حيث يمتلك في رصيده التهديفي 9 أهداف، في المقابل تعتبر فرق البديع والاهلي والمالكية الأضعف على خط الهجوم حيث تمتلك في رصيدها هدفين. فيما تعد فرق الرفاع والمحرق والبديع الأقوى على مستوى خط الدفاع حيث لم تستقبل شباكهم سوى هدفين، بينما يعد المالكية الأضعف دفاعيا بعد أن استقبلت شباكه 11 أهداف بعد ختام هذه الجولة.

وبحسب جدول مباريات المسابقة، فإن مباريات الجولة السادسة ستنطلق يوم الجمعة الموافق ١٥ يناير الجاري، والتي ستشهد إقامة مواجهتين على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق، وتجمع الأولى عند الساعة 4.35 عصرا فريقا المالكية والبديع، وتجمع الثانية عند الساعة 7 مساء فريقا الأهلي والبسيتين، على أن تختتم مباريات الجولة السبت 16 يناير بإقامة 3 مباريات، حيث يحتضن ملعب استاد البحرين الوطني مواجهتين الاولى عند الساعة ٤.٣٥ عصرا وتجمع بين فريقي الرفاع والنجمة، والثانية عند الساعة 7 مساء وتجمع بين فريقي المنامة والحد. فيما يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق عند الساعة 6 مساء بين فريقي المحرق والرفاع الشرقي.