وليد عبدالله:

علم "الوطن الرياضي" أن الاتحاد البحريني لكرة القدم توصل إلى اتفاق مبدئي مع المدرب البرتغالي هيليو سوزا، من أجل تجديد عقده لمواصلة عمله مدرباً للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

وكشفت معلومات حصلت عليها "الوطن الرياضي" من مصادر مطلعة باتحاد الكرة، عن أن الاتحاد فتح خط المفاوضات مع المدرب سوزا، الذي ينتهي عقده بانتهاء شهر يونيو القادم، حيث قدم الاتحاد عرض التجديد لعقد المدرب سوزا، الذي بدوره أبدى موافقة مبدئية على هذا العرض الذي يتضمن زيادة في الراتب والامتيازات ويمتد عامين قادمين، بحسب ما أشارت إليه المصادر، موضحة أنه يتوقع أن يتم توقيع العقد بعد انتهاء المنتخب من خوض ما تبقى من مباريات المجموعة الثالثة بالمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023، والتي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة 3- 15 يونيو، حيث يحتل المنتخب المركز الثاني في الترتيب العام للمجموعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن المتصدر المنتخب العراقي.



وكان اتحاد الكرة قد تعاقد مع المدرب سوزا والطاقم الفني المعاون في مارس 2019، والذي تضمن راتباً شهرياً للمدرب سوزا يصل إلى 77 ألف دولار. وشهد العام ذاته، تحقيق المنتخب الوطني بقيادة سوزا بطولتين، لقب النسخة الـ9 من بطولة غرب آسيا، ولقب النسخة الـ24 من دورة كأس الخليج العربي "خليجي 24".