تستضيف مؤسسة إنجاز البحرين عضو منظمة جونيور أتشيفمنت العالمية، وهي أكبر منظمة غير ربحية لتعليم إدارة الأعمال في العالم، أول ملتقى وظيفي لها على الإطلاق تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مُمثل جلالة الملك للأعمال الانسانية وشؤون الشباب، يوم الأحد الموافق 23 مايو 2021. يهدف الملتقى تحت اسم "جاهز 2021" إلى تعزيز مهارات التوظيف لدى الشباب البحريني وزيادة الوعي بالأدوار الناشئة والمتطلعة للمستقبل في سوق العمل. وسيشمل الملتقى مناقشات مع كياناتٍ رائدة مثل قوقل، مايكروسوفت، جيبك، شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، جامعة البحرين، بتلكو، شركة إبراهيم خليل كانو، ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية.

سيتضمن الملتقى سلسلة من الجلسات المُحفزة للفكر مع أبرز الشخصيات من قادة الصناعة الرئيسيين. وستوفر جلسات المناقشات للشباب البحريني رؤى حول الفرص الناشئة عبر مجموعة متنوعة من الصناعات المختلفة. وسيتم تخصيص الجلسات لاستكشاف المتطلبات التي يحتاجها الشباب اليوم للتقدم نحو المستقبل، وما يمكنهم فعله لتعزيز فرصهم في العمل في كل صناعة يتم تسليط الضوء عليها.

وسيبدأ الملتقى بسلسلة من حلقات النقاش وجلسات تعزيز مهارات التوظيف، حيث سيناقش القادة الرواد مواضيع مختلفة، يليها معرض للوظائف حيث يُمكن للطلاب التقدم فوراً للوظائف الشاغرة.

تعليقاً على استضافة ملتقى "جاهز 2021" الوظيفي في البحرين، قالت رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين، صاحبة السمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة: "إن سوق العمل البحريني سوق حيوي نشهد فيه باستمرار ظهور العديد من الوظائف الجديدة التي تجعل من واجبنا التأكد أن شبابنا على دراية بهذه التغييرات ومًجهزين جيداً لدخوله. كما أننا ملتزمون بتنفيذ البرامج التي تهدف إلى تهيئة الشباب وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للتنقل في سوق العمل بسهولة والسعي وراء فرص العمل. نتوجه بالشكر لجميع شركائنا في متلقى جاهز لمشاركة معارفهم وخبراتهم القيمة والمساهمة مع إنجاز البحرين في تزويد شباب البحرين بفرص موسعة لتطوير روح ريادة الأعمال لديهم وترك إرث لهم يعتزون به مدى الحياة. ونخص بالشكر والامتنان أيضا الجهات الراعية للملتقى بما في ذلك الرعاة البلاتينيون: بتلكو، جيبك وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، والراعي الفضي شركة إبراهيم خليل كانو."

سيتم بث ملتقى "جاهز 2021" مباشرةً على قناة مؤسسة إنجاز البحرين على اليوتيوب، ومن المتوقع أن يشهد حضور أكثر من 5000 طالب جامعي وباحث عن عمل في جميع أنحاء المملكة.

للمزيد من المعلومات حول الملتقى الوظيفي "جاهز 2021"، تفضلوا بزيارة حساب إنجاز البحرين (@injazbharain) على الانستغرام.