في أسبوعه الثالث على التوالي، يقدّم مهرجان صيف البحرين الثالث عشر نشاطاً ثقافياً متنوعاً، حيث سيكون الجمهور من مختلف الأعمار على موعد مع عروض تعليمية وأمسيات فنية وموسيقية من البحرين والوطن العربي، ويمكن متابعتها ومشاهدتها من خلال قناة المهرجان على يوتيوب (Bahrain Summer Festival).

وبالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، تستضيف قناة المهرجان برنامجين تعليميين من إنتاج تلفزيون فلسطين يوم 18 يوليو 2021م، الأول يتم بثه في تمام الساعة 5:00 مساءً ويحمل عنوان "أولاد حارتنا"، وسيتعرف الأطفال فيه على تراث دولة فلسطين من خلال الحكايات والأكلات الشعبية والمقتنيات القديمة والمعالم التاريخية، وأبطال البرنامج عبارة عن مجموعة من الدمى والأطفال الذين يقدمون فقرات متنوعة.

صور


أما البرنامج الثاني فيبث الساعة 6:00 مساءً ويحمل عنوان "عجائب العلوم"، ويقدّم معلومات علمية مختلفة عن البحار والمحيطات والفضاء والحيوانات والنباتات، إضافة إلى تجارب علمية صغيرة، وذلك عبر فقرات قصيرة ممتعة يقدمها الأطفال الصغار.

صور


ويوم 20 يوليو الجاري، سيكون الجمهور الساعة 8:00 مساءً، وعبر قناة مهرجان صيف البحرين على يوتيوب، على موعد مع مزيج من أجمل الأغاني العربية التي تعود إلى الزمن الجميل، تقدّمها الفنانة المصرية رحاب مطاوع برفقة فرقة البحرين للموسيقى، وهذه الأمسية بالتعاون مع السفارة المصرية لدى المملكة.

صور


ويعود مهرجان صيف البحرين بنشاطه إلى المملكة ويبث عبر قناته على يوتيوب أمسيتين بحرينيتين بامتياز، فالأولى يوم 21 يوليو الساعة 8:00 مساءً تقدّمها فرقة قلالي للفنون الشعبية التي تشتهر بها مدينة المحرّق حيث تستحضر خلالها أغان وألحان وإيقاعات مرتبطة بفنون البحر الأصيلة. ويوم 22 يوليو تستضيف قناة المهرجان حفلاً لفرقة محمد بن فارس، وهي من أهم الفرق الشعبية في المملكة وتتكون من موسيقيين ومطربين ونخبة من فناني الفرق الشعبية المتميزين، وتؤدي خلال الأمسية ألوانا مختلفة من الفنون والأغاني التراثية وأهمها فن الصوت الأصيل المرتبط بمهنة تجارة اللؤلؤ العريقة.

صور


ويستمر مهرجان صيف البحرين حتى نهاية الشهر الجاري ويقدّم لجمهور عبر فضاء الانترنت برنامجاً متنوعاً يتضمن عروضاً فنية وموسيقية وورش عمل متنوعة وغيرها الكثير. ويمكن متابعة نشاط المهرجان من خلال قنوات مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان @Nakhoolbah ، كما ويمكن الحصول على برنامج صيف البحرين وكافة تفاصيل الأنشطة ومواعيد عرضها على الموقع الإلكتروني www.culture.gov.bh . وسيتم عرض الفعاليات على قناة مهرجان صيف البحرين على يوتيوب (Bahrain Summer Festival ).

صور