أنقذت قرعة دوري أبطال أوروبا، ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، من الوقوع مبكرا في غضب جماهير فريقه الإسباني السابق برشلونة.

وتقام يوم الخميس قرعة دوري أبطال أوروبا في دور المجموعات، وذلك في مدينة إسطنبول التركية، ولكنها لن تتمكن من إعادة ميسي إلى برشلونة كخصم مع فريقه الجديد الذي انتقل إليه في صفقة انتقال حر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.



ويتواجد البارسا مع باريس سان جيرمان في التصنيف الثاني لفرق دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد احتلال الفريق الكتالوني المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي، وخسارة باريس للقب الدوري الفرنسي.

وبذلك، ستمنع القرعة ميسي من شد الرحال لملعب كامب نو خلال مرحلة المجموعات، وهي المواجهة التي كان من الممكن أن تضعه في مرمى هجوم جماهير النادي الكتالوني، في ظل الانقسام حول التعامل معه بعد رحيله.

المواجهة بين ميسي وبرشلونة لن تحدث في دور المجموعات، ولكنها قد تحدث في الدور ثمن النهائي، أو في أي من الأدوار الإقصائية لاحقاً حال تأهل العملاقين للمراحل المقبلة.

ويتواجد في التصنيف الثاني لقرعة دوري أبطال أوروبا إلى جانب باريس وبرشلونة كل من ريال مدريد وإشبيلية الإسبانيان، ومانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيان، ويوفنتوس الإيطالي وبروسيا دورتموند الألماني.

علماً بأن باريس سان جيرمان نجح في الموسم الماضي أن يقصي برشلونة من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز عليه 5-2 في مجموع المباراتين، حين تكفل ميسي بتسجيل ثنائية البارسا بواقع هدف في الذهاب ومثله إياباً.