حصدت جامعة البحرين جائزة "أفضل جامعة مطبقة لبرامج إنجاز البحرين" ضمن جامعات المملكة للعام 2020 -2021، بالإضافة إلى فوز مديرة مركز حاضنة الأعمال ورئيسة لجنة إنجاز البحرين في الجامعة الدكتورة إسراء أحمد ولي بجائزة "أفضل منسق داعم للبرامج الرقمية 2020-2021 " لمتابعتها سير برامج إنجاز البحرين في الجامعة، ومتابعة الطلبة وتحفيزهم، والتأكد من إنهائهم للبرامج في الوقت المطلوب.

وقد مُنحت الجامعة هذه الجائزة لتطبيقها أكبر عدد من برامج "إنجاز البحرين"، وكذلك لإدماجها أكبر عدد من الطلبة في خوض هذه البرامج، حيث شارك 1351 من الطلبة في برنامج "كيف أبدأ؟" و622 من الطلبة في برنامج "عالم الابتكار" وشارك 75 من الطلبة في برنامج "الشركة"، ليصل مجموع المشاركات إلى 2048 طالباً وطالبة في مختلف البرامج .



وبهذه المناسبة، عبَّر رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، عن السعادة والفخر الذي يملأ منتسبي الجامعة بهذا الإنجاز الذي يعد حافزاً وداعماً للاستمرار في تسخير القدرات العلمية والعملية لخدمة مملكة البحرين.

وأشاد أ.د. رياض حمزة بالجهود المتواصلة من الداعمين والقائمين على البرنامج في مؤسسة إنجاز البحرين بقيادة سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين والقائمين من الجامعة لمساهمتهم الفاعلة في تحقيق أهداف البرنامج ومتابعتهم الحثيثة للطلبة وإعداد البرامج والأنشطة التي تسهم في تنمية الجوانب الشخصية والقيادية، وتطوير قدراتهم الريادية وتنمية مهاراتهم الإبداعية.

وشهد البرنامج تعاوناً كبيراً من قبل الجامعة منذ طرحه على مستوى الجامعات، وقد استفاد منه آلاف الطلبة على مر السنوات، حيث شجعت الجامعة طلبتها على التطوع في برامج إنجاز البحرين، وتفاعلت بنشر ثقافة إنجاز على وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالجامعة، كما خصصت عدداً من المنسقين الذين كانوا على تواصل مستمر مع البرنامج .

وتجدر الإشارة إلى أن تعاون جامعة البحرين مع مؤسسة إنجاز البحرين يمتد إلى عام 2011م، كما فازت جامعة البحرين بجائزة أفضل جامعة في تطبيق برامج "إنجاز البحرين" عام 2017 و2019م.