أكدت لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب أن المنظومة التشريعية بمملكة البحرين لحقوق الطفل تعد نموذجا متميزا وبرؤية عصرية ومتقدمة، والتي تحققت بفضل الرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في ظل المسيرة التنموية الشاملة.

مشيدة اللجنة بجهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في دعم وتعزيز حقوق الطفل في كافة المجالات، وما تشهده مملكة البحرين من اهتمام واسع وشامل ومتكامل لشؤون الطفولة والأسرة، وما تحقق من منجزات حضارية رفيعة، أكدت ما يحظى به الطفل من رعاية ومتابعة وحرص وعناية، لضمان التنشئة السليمة والتهيئة المناسبة ، وتسخير كافة الإمكانيات والمقدرات من أجل تعزيز حقوق الطفل.

وأشارت اللجنة بمناسبة يوم الطفل العالمي والذي يحتفل به العالم في العشرين من نوفمبر من كل عام، ويأتي هذا العام تحت شعار "مستقبل أفضل لكل طفل"، الى حرص مجلس النواب بدعم شؤون الطفل باعتبارها من أولويات العمل النيابي الوطني، ومن المسؤوليات الرفيعة الهامة، في ظل ما تحقق من إنجازات تشريعية وقضائية وتنفيذية، وما تم التوقيع عليه من المعاهدات الدولية، بحامل جهود مؤسسات المجتمع المدني العاملة في شؤون الطفولة. وان الطفل البحريني هو أساس المستقبل الزاهر لمملكة البحرين.