شعرت بسعادة بانضمامي لصحيفة"الوطن" التي منحتني فرصة العودة للعمل الصحفي إذ لا يدرك طبيعة هذا العمل إلا من مارس المهنة بشكل عملي.

لقد تميزت الصحيفة خلال العام الجاري، بإصدار صفحات متخصصة في عدة مجالات منها صفحة المستهلك وصفحة العقار، كما تميزت بنشر الندوات والمقابلات وسيرة رجال الأعمال والشخصيات المهمة والمؤثرة.

ومن اللافت للنظر أن صحيفة "الوطن" سبّاقة في طرح الأفكار وتقديم الجديد، وتزويد الجمهور بالمعلومات والأرقام والإحصائيات أولا بأول، فعلى سبيل المثال "الوطن" هي الوحيدة التي تنفرد بنشر إحصائيات التداول العقاري بشكل أسبوعي وشهري وفصلي، والوحيدة التي تنشر تداولات المستثمرين الأجانب في بورصة البحرين بشكل شهري، والوحيدة التي تنشر تفاصيل الأوراق النقدية التي تطرحها الحكومة للاستثمار بشكل شهري، والوحيدة التي تنشر حجم الأرباح على السندات المدرجة في البورصة أولاً بأول.



"الوطن" انفردت بتقديم إحصائيات ومعلومات مهمة يحتاجها المستثمر والتاجر في اتخاذ القرار، على سبيل المثال المستثمر في قطاع الأغذية يحتاج إلى إحصائيات عن حجم الاستهلاك والأصناف والاستيراد لعمل دراسة للسوق بناء عليها يتخذ قراراته التجارية والاستثمارية، و"الوطن" بشكل مستمر تنشر هذه الإحصائيات الدقيقة.

عباس المغني

محرر الشؤون الإقتصادية