الشرق للآخبار

قال المصنف الأول عالمياً في التنس نوفاك دجوكوفيتش، إنه سيضحي بالمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة وبطولة ويمبلدون إذا أصبح التطعيم ضد كوفيد-19 إجبارياً في البطولات الأربع الكبرى، لكنه أعرب عن عدم معارضته للتطعيمات.

وقال اللاعب الصربي لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي": "أتفهم عواقب قراري، وأعرف أنني بسبب عدم حصولي على التطعيم اليوم، فإنه لا يمكنني السفر إلى معظم البطولات في الوقت الحالي. نعم، هذا هو الثمن الذي أرغب في دفعه".



وعبر اللاعب الصربي عن أمله في مواصلة المنافسة في عالم التنس لسنوات عديدة قادمة، لكنه أكد أن الدفاع عن حرية الاختيار أكثر أهمية بالنسبة له من الحصول على أي لقبونأى ديوكوفيتش بنفسه عن أي حركة مناهضة للتطعيمات، مؤكداً أنه لا يعارض اللقاح حيث قال: "لم أكن أبداً ضد التطعيم، وقد تلقيت جميع اللقاحات المختلفة في طفولتي، لكنني دائماً أؤيد حرية اختيار ما تضعه في جسمك".

وتابع: "أفهم أنه على مستوى العالم يحاول الجميع بذل كل الجهود الممكنة للتعامل مع هذا الفيروس، ونأمل أن نتخلص منه قريباً".

ومن المقرر أن يعود دجوكوفيتش، الذي فاز ببطولتي ويمبلدون وفرنسا المفتوحة العام الماضي للمنافسات الرسمية في دبي الأسبوع المقبل، وذلك لأول مرة منذ ترحيله من بطولة أستراليا المفتوحة بسبب رفضه تلقي اللقاح.

وكان الانتصار مرة أخرى في ملبورن بارك حيث فاز بالبطولة 9 مرات، سيرفع رصيده إلى 21 لقباً كبيراً، لكن غريمه الإسباني رفاييل نادال انفرد بالرقم القياسي بعد فوزه بأستراليا المفتوحة الشهر الماضي.