أظهر أحدث تقييمات لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" تربع المصري محمد صلاح نجم ليفربول على عرش أفضل لاعبي المسابقة.

وسجل محمد صلاح 19 هدفاً وصنع 10 أخرى مع الريدز هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، ليتصدر ترتيب الهدافين بفارق 7 أهداف عن زميله البرتغالي ديوجو جوتا أقرب ملاحقيه، وكذلك أفضل صانعي الأهداف بالتساوي مع زميله ترنت ألكسندر أرنولد وبفارق هدف عن زميله الآخر أندي روبرتسون.

ومنح موقع "WhoScored" البريطاني المتخصص في الإحصائيات تقييم 7.84 لصلاح كأفضل لاعبي البريميرليج حتى الآن، يليه ألكسندر أرنولد بتقييم 7.55، ثم جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي بـ7.43.



وحل السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول رابعاً، يليه الثلاثي برناردو سيلفا ورودري وكيفن دي بروين من مانشستر سيتي في المراكز من الخامس للسابع توالياً بتقييمات 7.36 و7.35 و7.34 و7.33 على الترتيب.

وتواجد في المركزين الثامن والتاسع بتقييم 7.31 سون هيونج مين من توتنهام وجارود بوين من وست هام يونايتد، ثم جاء فيل فودين من مانشستر سيتي عاشراً بتقييم 7.29.

وحل كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، المتوج 5 مرات بجائزة أفضل لاعبي العالم، في المركز الـ69 في القائمة المذكورة، بما يعني أن هناك 68 لاعباً في المسابقة الإنجليزية تفوقوا عليه.

وسجل الدون 9 أهداف وصنع 3 أهداف في إجمالي 23 مشاركة له بالبريميرليج هذا الموسم، ليحصل على تقييم 6.92.

وأظهرت إحصائية أخرى أن رونالدو هو أكثر اللاعبين وقوعاً في مصيدة التسلل في البريميرليج هذا الموسم، بـ25 حالة، بفارق 6 تسلات عن أقرب ملاحقيه راؤول خيمينيز لاعب ولفرهامبتون.

المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي حل في المركز رقم 30 بتقييم 7.13، بينما جاء رياض محرز نجم مانشستر سيتي في المركز الـ40 بتقييم 7.04.

ويأتي هذا رغم تفوق محرز على زياش رقمياً في الموسم الحالي، حيث أسهم الدولي الجزائري في 12 هدفاً للسماوي، متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بتسجيل 8 أهداف وصناعة 4، في 20 مباراة، بينما شارك زياش في 14 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين، بإجمالي 6 مساهمات تهديفية.