يقيم فندق الخليج البحرين للمؤتمرات والسبا وللسنة الثانية على التوالي، مهرجانه السنوي للأطعمة المكسيكية، والذي يعتبر أحد أبرز وجهات تناول الطعام في العاصمة والذي بدأ أعماله الخميس الماضي وحتى 3 يونيو المقبل، وسط أجواء غنائية بمطعم «مارجريتا مكسيكانا» الشهير والحائز على العديد من الجوائز العالمية كأفضل وجهة لتناول الطعام المكسيكي.
وقال مدير إدارة تطوير الأعمال والاستراتيجيات بالفندق علي أمر الله: «سيعمل بهو الفندق على احتضان المهرجان وسط أجواء لاتينية رائعة، وسيستقبل الفندق زبائنه بالترحاب في أجواء تنبض بالحياة مع عروض الباليه الفلكلوري المكسيكي «يوليزتالي ويدن دي لا لاغونا»، وستصدح فيه الفنون المكسيكية الجميلة وسط حضور فني كبير من أشهر الفنانين المكسيكيين، فيما سيعبق المكان برائحة المأكولات المكسيكية، ما يُشعر الزبائن من روّاد المطعم بأنهم موجودون في قلب خليج المكسيك».
ويقدّم المهرجان قائمة تحفل بأطيب الأطباق المكسيكية أعدها الطاهي الشيف رافايل مع فريق عمله. وتشمل قائمة الطعام شرائح اللحم المشوي، الدجاج والروبيان، أطباق الفاهيتا والكاساديا والتاكو، علاوة على تشكيلة من المقبلات والأطباق الجانبية الشهية، عدا عن الحلويات والمرطبات المكسيكية التقليدية.
وتضفي مجموعة من الأنشطة الترفيهية المقامة ضمن المهرجان، مرحاً وبهجةً على أفراد العائلات، لا سيما الأطفال منهم، وتشمل تلك الأنشطة رقصاً تقليدياً، وعزفاً بأدوات موسيقية مكسيكية بالإضافة إلى مشاركة مميزة من فرقة كريس وأنتوني واللذان سيعملان على تقديم أجمل الأغاني من الموسيقى اللاتينية الحديثة.
ودعا أمر الله، العائلات المقيمة في البحرين والزائرة لها، إلى عدم تفويت فرصة حضور هذا المهرجان، قائلاً: «إنه لا مكان أفضل في المدينة للإستمتاع بطقس مايو المتميز وبأطيب المأكولات المكسيكية، وأفضل وسائل الترفيه، من مهرجان «المأكولات المكسيكية».