أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حرص المملكة على تكريس الشراكة والتنسيق الأمني مع المملكة المتحدة واتخاذ كل ما من شأنه تطوير هذه الشراكة لآفاق أوسع، مشيداً جلالته بالتعاون الأمني والعسكري الوثيق بين البلدين الصديقين، والذي يحقق مصالحهما المشتركة ويعد أحد الركائز المهمة لحفظ الأمن بالمنطقة.
وأعرب العاهل المفدى، خلال جلسة مباحثات أجراها جلالته في لندن مع تيريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة الصديقة تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها، عن تطلعه لزيادة عجلة النمو الاقتصادي بين البلدين بشكل خاص ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام، مشيراً جلالته إلى أن هناك مجالات أرحب وفرصاً واعدة للتعاون والتنسيق في هذا المجال. وثمن جلالة الملك مواقف المملكة المتحدة التاريخية والداعمة لأمن البحرين واستقرارها والتي تعكس متانة العلاقات بين البلدين وتعبر عن الإرادة الأكيدة في ترسيخها والارتقاء بها، منوهًا جلالته بالدور الاستراتيجي الذي تقوم به المملكة المتحدة في تعزيز أمن واستقرار المنطقة والعالم.
من جانبها، رحبت رئيسة الوزراء بجلالة الملك مشيدة بعمق العلاقات التي تربط بين البحرين والمملكة المتحدة مثنية على الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة البحرين بقيادة جلالة الملك في تطبيق خططها للإصلاح.