أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حرص المملكة على تكريس الشراكة والتنسيق الأمني مع المملكة المتحدة واتخاذ كل ما من شأنه تطوير هذه الشراكة لآفاق أوسع، مشيداً جلالته بالتعاون الأمني والعسكري الوثيق بين البلدين الصديقين، والذي يحقق مصالحهما المشتركة ويعد أحد الركائز المهمة لحفظ الأمن بالمنطقة.
وأعرب جلالته، خلال جلسة مباحثات أجراها جلالته في لندن مع تيريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة الصديقة تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية، عن تطلعه لزيادة عجلة النمو الإقتصادي بين البلدين بشكل خاص ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام مشيراً جلالته إلى أن هناك مجالات أرحب وفرص واعدة للتعاون والتنسيق في هذا المجال.
كما أعرب جلالته، خلال جلسة المباحثات، عن اعتزاز البحرين بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطها مع المملكة المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من مائتي عام، وما تشهده من تقدم ونمو لافتين في المجالات كافة وبشكل مستمر.
وشدد جلالته على أهمية تعزيز أطر التعاون الثنائي ودفعها لمستويات أعلى تعكس قوة التعاون المشترك، والاستفادة من الإمكانيات الكبيرة والفرص المتاحة بما يوطد العلاقات المتينة بينهما ويعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.
وأشار جلالته إلى أن زيادة التواصل واستمرار المشاورات وتبادل الزيارات من شأنه الانتقال بالعلاقات الثنائية نحو آفاق مستقبلية أرحب، بما يسهم في دعم مساعي التنمية والرخاء في البلدين.
وخلال المباحثات، أوضح جلالة الملك المفدى أن البحرين حققت إنجازات متميزة في تمكين المرأة من أداء دورها كشريك أساس في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية، خاصة في مجالات التعليم والعمل في القطاعين الحكومي والخاص.
وثمن جلالته مواقف المملكة المتحدة التاريخية والداعمة لأمن البحرين واستقرارها والتي تعكس متانة العلاقات بين البلدين وتعبر عن الإرادة الأكيدة في ترسيخها والارتقاء بها، منوهاً جلالته بالدور الاستراتيجي الذي تقوم به المملكة المتحدة في تعزيز أمن واستقرار المنطقة والعالم.
ومن جانبها، رحبت رئيسة الوزراء بجلالة الملك مشيدة بعمق العلاقات التي تربط بين البحرين والمملكة المتحدة مثنية على الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة البحرين بقيادة جلالة الملك في تطبيق خططها للإصلاح. وأعربت رئيسة الوزراء عن تقديرها على الدعوة الكريمة لزيارة البحرين بمناسبة احتفاء البلدين بمرور 200 عام على العلاقات بينهما.