لندن-(أ ف ب): واصل ليستر سيتي زحفه نحو اللقب التاريخي وضمن مشاركته أقله في الدور التمهيدي لدوري
أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه الصعب على مضيفه الجريح سندرلاند 2-صفر أمس الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ومرة أخرى، خرج ليستر فائزاً على «الطريقة الإيطالية» وواقعية مدربه كلاوديو رانييري إذ أنه حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي لأول مرة في تاريخه وكان في طريقه أيضاً لتحقيق فوزه السادس على التوالي بنتيجة 1-صفر (تخلل هذه السلسلة التعادل مع وست بروميتش 2-2) قبل أن يخطف نجم المباراة جيمي فاردي الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد أن كان أيضاً صاحب الهدف الأول في الدقيقة 66.
ورفع فاردي رصيد فريقه إلى 72 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه توتنهام هوتسبر الذي سحق ضيفه مانشستر يونايتد 3-صفر في قمة المرحلة، ورصيده الشخصي إلى 21 هدفاً وبات على بعد هدف واحد من متصدر ترتيب الهدافين مهاجم توتنهام هاري كين وأصبحا أول ثنائي إنجليزي يسجل 20 هدفاً أو أكثر خلال موسم واحد منذ 2009-2010.
«كنا ندرك أنها ستكون صعبة»، هذا ما قاله رانييري الذي بدا متأثراً جداً ودموع الفرح تنزل من عينيه بعد صافرة النهاية، مضيفاً: «هذا أمر طبيعي لأن سندرلاند يقاتل من أجل منطقة الأمان، لكني سعيد للغاية بالنقاط الثلاث. أداؤنا كان قوياً جداً، بالطبع هم حصلوا على فرصة التعادل لكننا حصلنا على ثلاث أو أربع فرص لحسم اللقاء باكراً».
وضمن ليستر مشاركته الأولى في دوري الأبطال إذ يتقدم بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس وذلك قبل 5 مراحل على ختام الموسم، علماً بأن فريق «الشياطين الحمر» يملك مباراة مؤجلة.
وعلى ملعب «انفيلد رود»، عاد ليفربول إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلتين السابقتين وذلك بفوزه الكبير على ضيفه ستوك سيتي 4-1، ليستعد بالتالي بشكل جيد لاستضافة بوروسيا دورتموند الألماني الخميس المقبل في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» التي يسعى إلى الفوز بلقبها لأن ذلك سيسمح له بالمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي 72 نقطة من 33 مباراة
2- توتنهام 65 من 33
3- آرسنال 59 من 32
4- مانشستر سيتي 57 من 32
5- مانشستر يونايتد 53 من 32