نددت وزارة خارجية مملكة البحرين بالتفجيرات الإرهابية التي وقعت في مدينة اسطنبول بالجمهورية التركية وأسفرت عن مقتل وإصابة عشرات من الأشخاص ، مؤكدة تضامن مملكة البحرين التام مع الجمهورية التركية الشقيقة في جهودها الحثيثة لمكافحة الإرهاب وفيما تتخذه من إجراءات وتدابير تضمن بسط الأمن واستتباب الاستقرار بكافة أنحاء تركيا.

وتقدمت وزارة الخارجية بخالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذه الأعمال الإرهابية الآثمة التي تستهدف زعزعة أمن والسلم، مؤكدة موقف مملكة البحرين الراسخ المناهض للإرهاب بكل صوره وأشكاله والداعي إلى ضرورة رفع مستويات التنسيق بين جميع دول العالم وتضافر كافة الجهود الإقليمية والدولية بما يكفل اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدد جميع دول العالم وتجفيف منابع تمويلها .

واعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو مقتل 38 شخصًا واصابة 166 اخرين في تفجيرين إرهابيين وقعا، الليلة الماضية في اسطنبول.

ونقلت وكالة الانباء الاناضول عن الوزير التركي، في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة اسطنبول في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، ان التفجير الاول وقع قرب ملعب "أرينا فودافون" بمنطقة بشيكطاش في المدينة التركية، عقب انتهاء مباراة لكرة القدم في مسابقة الدوري المحلي بين فريقي "بشيكطاش" و"بورصة سبور"، مبينا ان التفجير تم بواسطة سيارة مفخخة، ما ادى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
ولفت الى وأنه "بعد 45 ثانية فقط من التفجير الأول، اشتبه رجال الشرطة بانتحاري في حديقة (ماجقة) المطلة على الملعب الذي شهد المباراة، فاتخذوا الترتيبات اللازمة للتعامل معه، لكنه فجر نفسه بينهم بعد أن تم تفجير السيارة المفخخة".
وأكد صويلو أن "العملية الأمنية التي انطلقت عقب وقوع التفجيرين أسفرت عن توقيف عشرة أشخاص للاشتباه في صلتهم بالاعتداء.

وذكر أن عملية التوصل للموقوفين جاءت من خلال تتبع السيرة الذاتية للسيارة المفخخة بعد التحقق من هويتها.