أعلنت أمانة مجلس النواب إصدار العدد الجديد من جريدة «النواب» متضمناً عدداً من الموضوعات ، يتصدرها « الفصل الرابع.. فصل جديد في المسيرة الديمقراطية» وخبراً عن استعدادات الأمانة العامة لدور الانعقاد الأول.
وقالت «الأمانة» في بيان أمس، إن «الهدف من إصدار هذه الصحيفة البرلمانية المتخصصة السعي لتزويد المواطنين بأخبار وأنشطة مجلس النواب، وأهم المقترحات ومشاريع القوانين، ومختلف أعمال اللجان البرلمانية الدائمة والمؤقتة».
ويتضمن العدد الخامس عشر من «جريدة النواب « استطلاع رأى حول الملفات الساخنة أمام المجلس في دور الانعقاد القادم بينما يتناول ملف العدد إنجازات المجلس على مدار 12 عاماً وثلاثة فصول تشريعية.
وتنشر جريدة النواب حوارات خاصة مع عضو البرلمان الأوروبي أفزال خان والسفير الصيني لي تشين حول رؤيتهما للأوضاع السياسية والاقتصادية والحياة النيابية والتنموية بمملكة البحرين .
ويتضمن العدد الجديد ترجمة للتقرير الخاص بالوفد البرلماني البريطاني الذي قام بزيارة لمملكة البحرين مؤخراً، وإشادته بالإصلاحات الديمقراطية والحقوقية.
وتنشر النواب دراسات خاصة عن السرية المصرفية وتبادل المعلومات ودور المرأة البحرينية في الحياة النيابية والوعي السياسي وكيف نصنعه، بقلم أكاديميين ومتخصصين من مختلف الجامعات البحرينية.