قدم وفد الأمانة العامة لمجلس النواب خلال مشاركته في ورشة العمل الثالثة حول الصياغة التشريعية التي نظتمها إدارة التجارة الأمريكية في سنغافورة خلال الفترة بين 1- 3 أغسطس، ورقة عمل حول الميزانية العامة للدولة وآليات التعامل معها.
كما تم خلال الورشة التطرق إلى العمل البرلماني والحياة النيابية في البحرين، وأبرز المهام الموكلة للمجلس النيابي والقوانين والتشريعات المعروضة على طاولة لجان المجلس خلال الفصل التشريعي الحالي، بهدف إطلاع المشاركين من مختلف برلمانات واتحادات دول العالم على التجربة الديمقراطية والحياة البرلمانية النيابية في البحرين، والتي لاقت استحساناً وإشادة من مختلف الوفود المشاركة.
وتأتي هذه المشاركة تعزيزاً للتعاون البرلماني المشترك، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس النواب أحمد الملا لدعم وتطوير أداء الموظفين وزيادة الخبرات في العمل البرلماني والاطلاع على التجارب النيابية والتشريعية المختلفة.
قام وفد أمانة مجلس النواب برئاسة رئيس هيئة المستشارين بمجلس النواب د.صالح الغثيث، ومنتسبو الأمانة المشاركون بزيارة استطلاعية وجولة ميدانية إلى مبنى البرلمان السنغافوري، والاطلاع على التجربة السنغافورية على المستوى البرلماني والتشريعي، وتبادل الخبرات في الشأن التشريعي والرقابي.
وأشار أعضاء الوفد إلى أن هذه الزيارة تأتي لتأكيد الدور الهام الذي تضطلع به الأمانة العامة لمجلس النواب على صعيد تفعيل التبادل الخبراتي والبرلماني والاستفادة من التجارب العريقة للبرلمانات والاتحادات التشريعية والنيابية بمختلف دول العالم، إضافة لكونها فرصة مناسبة لتعميق الحوار والتواصل مع المسؤولين والخبراء القانونيين والتشريعيين بسنغافورة والتباحث في مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
يذكر أن الوفد المشارك يضم كلاً من رئيس هيئة المستشارين القانونين د.صالح الغثيث، ورئيس البحوث القانونية حسن العلوي، ورئيس قسم شؤون اللجان الخارجية والتشريعية وحقوق الإنسان حنان المضحكي، ورئيس القرارات والدعم محمد بوقيس، وكلاً من الباحثين القانونيين حمد الديسي، وعلي الوداعي، ومنصور طارق، ومنيرة النعار، ومحمد المدني، وخالد بحر، وحسين المبارك.