أعلنت أجهزة المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، حالة الاستنفار في منطقة عسير؛ بعد هطول موجة أمطار غزيرة على المنطقة من شأنها تعريض المواطنين للخطر.

من جانبها علّقت إدارة تعليم محايل عسير الدراسة في كافة المدارس والمكاتب التابعة لها؛ نظراً للظروف المناخية، وحرصاً على سلامة الطلاب، وفق ما ذكره موقع سبق السعودي.

كما أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير استنفارها، تبعها تطبيق خطط الطوارئ ورفع جاهزية المرافق الصحية، حسب التنبيهات الواردة من قبل إدارة الدفاع المدني بالمنطقة، وهيئة الأرصاد وحماية البيئة، والتي قد تستمرّ عدة أيام.

وتم تجهيز عدد كبير من الفرق الطبية في كل مستشفى للمشاركة الميدانية أثناء الحاجة على مدار الساعة، والتواصل الدائم مع غرفة العمليات بإدارة الطوارئ بالمديرية، في حين تم تكليف إدارة القطاعات الصحية لتشغيل بعض المراكز الصحية عند الحاجة وفي حالات الطوارئ، مع تخصيص فريق هندسي متخصص ليكون جاهزاً للتدخّل عند طلبه.

وقامت إدارة الطوارئ بتجهيز عدد كبير من الإسعافات للمشاركة في نقل وإجلاء المرضى عند الحاجة لذلك، إلى جانب تجهيز أكثر من 30 سرير عناية مركّزة وعناية قلب في المستشفيات الخاصة والحكومية لتكون جاهزة للطوارئ.

وأطلقت منطقة عسير صافرات الإنذار في سد وادي أبها؛ كإجراء احترازي عند فيضان السد، مشيرةً إلى أنه لا يوجد خطورة إلى الآن.