دعت جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص للمشاركة في مؤتمر العالمي للإنتاجية الثامن عشر والذي يعقد في الفترة من 1 إلى 4 أبريل، ومن المتوقع أن يجذب أكثر من 400 شخصية من رجال وسيدات الأعمال وصناع القرار وخبراء الإنتاجية من أكثر من 72 بلداً.

وصرح أحمد عطية نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية ورئيس لجنة العلاقات العامة للمؤتمر أن المؤتمر يحظى برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، ويهدف الى التعرف على ابرز الدروس المستفادة في مجال الإنتاجية والابتكار ، حيث سيشارك في المؤتمر نخبة من المتحدثين العالمين من مختلف أنحاء العالم، ما يمنح الحضور فرصة فريدة للتواصل والاستفادة من مجموعة من كبار الخبراء في مجال تحسين الإنتاجية بمختلف القطاعات.

وأكد أن اللجنة المنظمة للمؤتمر وضعت كافه الاستعدادات لإنجاح هذا المؤتمر العالمي والذي تستضيفه مملكة البحرين للمرة الأولى ويعتبر الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.



ومن ابرز المتحدثين الدوليين المشاركين في المؤتمر جون هيب رئيس الاتحاد العالمي للعلوم الإنتاجية ومحرر مشارك في المجلة الدولية لأداء الإنتاجية، كما إنه رئيس معهد الإنتاجية في المملكة المتحدة و المتخصص في مبدأ "الإنتاجية الاجتماعية" - وهو مبدأ ينص على أن تحسين الإنتاجية يؤدي الى تحسين الأوضاع الاجتماعية بشكل عام.

ويقام المؤتمر يقام بتعاون مشترك من جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية وشركة جفكون للاستشارات وبالشراكة الاستراتيجية مع تمكين، واليونيدو، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومعهد الإدارة العامة .