قال الفنان جهرمي وهو يرسم ابتسامة على وجهه عملاً بالمثل القائل "اللي تشوفه دائماً يضحك من داخل مكسور"، لافتاً إلى أنه لا يوجد إنسان لا يخلو من الهموم ولكن لا أستطيع التحدث عنها لأنها جزء من حياتي الخاصة.

وأشار إلى أنه تعاون مع العديد من المشاهير وسيتعاون مع بعضهم لأول مرة في مسرحية قادمة، مشيراً إلى أنه من الجميل أن يتم التعامل مع أناس في نفس المجال، معتبراً الفنانين قدوة له، فهو يتعلم منهم وهم يتعلمون منه.

وأضاف أنه يتمنى من الأشخاص الذين لديهم طموحات ومواهب أن يواصلوا في هذا الشيء لأن الإنسان إذا واصل سيصل إلى ما يريده، أما إذا اهتم لكلام الناس فسيسقط، فكل إنسان ناجح الناس تتكلم عنه، إذا كان قوياً "يا جبل ما يهزك ريح".



وكان لنا معه الحوار التالي:

- حدثنا عن طفولتك وما سر إعجابك بشخصية سوبرمان؟

- منذ طفولتي كان والدي يذهب إلى دبي مع والدتي، وكل مرة عند رجوعهم كان والدي يحضر لي بدلة "سوبرمان"، "سبايدرمان" و"زورو"، وكل مرة كانوا يحضرون لي "سوبرمان" و"زورو" كنت أتقبله "قد لا يعرفه البعض من الجيل الجديد" وكل مرة كان يخضر لي فيها بدلة سوبرمان كنت أفرح جداً بهذه الشخصية لأنني كنت أشاهد قناة سبيستون (Space Toon) وكانت لدي كباقي الأطفال تخيلات وأمنيات وكنت معجب جداً بشخصية سوبرمان.

- موقف مضحك واجهته ولاتزال تذكره؟

- نعم. لدي ذكريات وأزمات عانيت فيها كثيراً، وكما يقول لك المثل "اللي تشوفه دائماً يضحك من داخل مكسور" طبعاً لا يوجد إنسان لا يخلو من الهموم، ولكن لا أستطيع التحدث عنها لأنها جزء من حياتي الخاصة.

- ولكنك قد تخطيت تلك الأزمات؟

- نعم الحمد لله، لقد تخطيتها ولا أفكر بالماضي وأفكر في السعادات والأشياء التي أريد أن أحققها، وعندما تخرجت من المدرسة، دخلت إلى معهد البحرين، والآن أفكر أن أدخل الجامعة وأن أدرس شيئاً في المجال الذي أحبه، مجال التمثيل أو الفن.

- من بين التخصصات الجامعية الموجودة، ماذا ستختار؟

- أتمنى أن يكون في البحرين نظام جامعي شبيه بمعهد فنون المسرح بالكويت للأشخاص الذين يرغبون التمثيل ولديهم الرغبة في الفن.

- منذ متى وأنت تمثل وتصنع مقاطع؟ وهل توقفت في فترة من الفترات؟

- بدأت سنة 2013 -تقريباً 4 سنوات إلى اليوم-. لا لقد واصلت على هذا الشيء ولكن الآن بقوة، يعني الآن لم أتوقف لمدة أسبوع.

- كيف كانت بداياتك في هذا المجال، وهل حصلت على دعم؟

- البدايات كانت صعبة. الدعم أكيد لم يكن موجوداً، ليس لديك مصور، تعاني أزمة مصور، وأزمة مخرج، وأزمة كاتب، وأزمة منتج، وأزمة فريق عمل بشكل عام، وأزمة شخص يوجهك بأن هذا صحيح وهذا خطأ من ناحية التمثيل، ويجب أن تفعل ولا تفعل هكذا وكذا (المخرج). مستحيل أن يتعلم الشخص هذه الأشياء من اليوتيوب مثل المونتاج مثلاً. فتعلمت ذلك مع الوقت والممارسة، كما يتعلم الشخص من أخطائه، فأخطأنا حتى تعلمنا.

- من أو ما الذي شجعك على دخول هذا المجال؟

- أمانة، لم يشجعني أحد، عندما دخلت في هذا المجال بدأت بتمثيل كل من شخصيات البنات والأولاد، فقد لبست الحجاب والشيلة والمشمر والعديد من الملابس لتمثيل الشخصيات، لأنني أمثل ولم أتحول فعلاً إلى بنت فأنت تتصنع الشخصية، لذلك لم يشجعني أحد.

- هل كانت عائلتك ضد هذا؟

- لم يكونوا ضد هذا، ولكن لم يكن هنالك إقبال ومن الممكن أن بعض أفراد عائلتي كانوا ينتقدون بعض مقاطعي مثلاً: أنت تؤدي دور بنت، أنت كذا وكذا، فأنا لم أهتم بالانتقادات وواصلت، إذا كنت تريد أن تصل لشيء لا تقل إنه مستحيل وضع في بالك شيئاً واحداً هو أنه لا شيء مستحيلاً وأهم شيء ما تريده أنت.

- ما هي وظيفتك الأساسية؟

- أنا حالياً ممثل، أعمل إعلانات وأعمال حرة.

- كيف تصف تعاملك مع المشاهير الآخرين؟

- تعاونت مع العديد من المشاهير وسوف أتعاون مع بعضهم لأول مرة في مسرحية قادمة، وتعاوني مع المشاهير الآخرين، شيء جميل أنك تتعامل مع أناس في نفس مجالك، طبعاً كل هؤلاء الفنانين أنا اعتبرهم قدوة لي، نحن نتعلم منهم وهم يتعلمون منا.

-لقد ذكرت عملاً وتعاوناً قادماً لك في مسرحية، حدثنا عنها، اسمها ومن فيها وأين ومتى ستعرض؟ إذا كنت تستطيع التحدث عن ذلك طبعاً.

-نعم، المسرحية اسمها "ملينه يا زحمه" والمسرحية ستعرض في عيد الفطر، وحالياً لم نبدأ الـ"بروفات" (التدريب) بعد. ونحن حالياً نترقب الـ"بروفات".

- أقرب شخص بالنسبة لك من بين تعاملك مع مختلف الأشخاص في هذا المجال؟

- كصديق، أخي أ.محسن رجب، هو "شايلني" وهو من يدعمني بشكل غير طبيعي ويحضر لي فرص العمل ولا أستطيع إنكار ذلك وفضله علي، وفي النهاية كلانا مستفيد من هذا لأننا نعمل كفريق واحد، والشخص الثاني أحمد رشيد، أحمد أخ عزيز على قلبي وأتمنى أن يذكر ما قلته عنه لأن هذا شرف لي.

- رأيك في جمهورك، وأهميتهم بالنسبة لك، وماذا تعتبرهم؟

- جمهوري هم "قلبي" باختصار، فلأنهم موجودون أنا أفعل هذا لهم، وأحاول قدر المستطاع أن أسعدهم قدر ما أسعدوني.

- هل واجهت تعليقات سلبية كباقي المشاهير؟ ما رأيك، سبب هذه التعليقات، وكيف تتعامل معها؟

- أنا لن أتكلم عن كيفية تعاملي معهم ولن أطيل عليك في الإجابة على هذا، إذا لم أسمع من البداية لن أحتاج لتفريغ الكلام من ذهني أو الاكتراث لذلك، لأنك إذا اهتممت ستشعر بالإحباط وبعد ذلك ستفشل.

- شخصية تعتبرها مصدر إلهام لك، ولماذا؟

- أمانة، الشيء الذي جعلني أحب التمثيل في طفولتي "سوبرمان" وهذا سبب تمثيلي لآخر مقطع بهذه الشخصية، والشخصية الثانية الممثل الكوميدي عبدالناصر درويش، أحب هذا الفنان وأحب استخدام كلماته بطريقتي الخاصة.

- هوايات أو مواهب أخرى لديك؟

- سابقاً كنت ألعب كرة، ولكن هذه الأمور الحالية جعلتني أنسى كثيراً من الأشياء بحياتي، لقد نسيت نفسي (يضحك).

- ما سبب اختيارك لعرض شخصية سوبرمان بطريقة "بحرينيه"؟

- قبل أخبار شركة ريد ماجيك، مارس 2016 العام الماضي، دخلت موقعاً فقلت لماذا لا آخذ البدلة، ووصلتني خلال أسبوع، وبعد ذلك طرحت الفكرة على المخرج في 2016.

وبدأنا في أول مشهد الآن، استغرق الموضوع منذ تفكيري في الموضوع سنة بالضبط، ومنذ فترة التطبيق تقريباً مدة شهر واحد.

- هل تعتبر نفسك ممثلاً أم مجرد مرفه "شخصية مشهورة في وسائل التواصل"؟

- الإحساس "ساعات يخونك" الإنستغرام واليوتيوب مجرد أشياء بسيطة ولا شيء بالنسبة للمسرح أو الفن بشكل عام، أنا أعمل في هذا المجال ولكن بالنسبة للفن إذا دخلت فيه ستشعر بنفسك كممثل حقيقي على عكس الإنستغرام أو أي وسيلة تواصل اجتماعي.

- طموحاتك ونظرتك للمستقبل وماذا تريد أن تفعل؟

- أنا أؤمن بالمستقبل القريب، ونحن مازلنا في البداية، وإذا قلت لك إنني وصلت إذاً لماذا أعمل في هذا المجال، نحن مازلنا في البداية وكلما أنجزنا شيئاً سنقول نحن مازلنا في البداية لأننا فعلاً في البداية.

- في الختام كلمة توجهها لجمهورك؟

- أتمنى من الأشخاص الذين لديهم طموحات ومواهب أن يواصلوا في هذا الشيء، لأنك إذا واصلت ستصل إلى ما تريده، إذا اهتممت لكلام الناس ستسقط لأن هؤلاء الناس إذا تكلموا عنك فهم يحقدون عليك، لأن كل إنسان ناجح الناس تتكلم عنه، إذا كان قوياً "يا جبل ما يهزك ريح".