عواصم - (وكالات): قالت مصادر عسكرية يمنية إن 3 أشخاص قتلوا وجرح 15 في انفجار وقع بمخزن للذخيرة في معسكر اللواء الثالث من ألوية الحماية الرئاسية، في جبل حديد بمدينة عدن جنوب اليمن.

وذكرت المصادر في قيادة اللواء أن حريقا اندلع في المعسكر وامتد إلى مخزن الذخيرة، مضيفة ان الحادث عرضيّ.

وأوضحت أن الانفجار أعقب حريقا بسيطا، ومع تأخر عملية الإطفاء سارع بعض الجنود لإطفائه لكن النار وصلت إلى بعض الذخائر والمتفجرات مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا.



وكان انفجاران وقعا في معسكر جبل حديد التابع لألوية الحماية الرئاسية، عزاهما مصدر عسكري إلى ارتفاع درجة الحرارة والاحتكاك بين ألغام وعبوات ناسفة وقذائف قديمة من مخلفات الحرب، انفجرت عندما حاول الجنود نقلها.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن مصادر عسكرية أن نحو 10 جنود قتلوا وأصيب آخرون في سلسلة انفجارات هزت معسكر اللواء الثالث في محيط جبل حديد.

أما وكالة الأنباء الألمانية فقد نقلت عن مصدر أمني أن عدد القتلى ارتفع إلى 20، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا خلال الساعات القادمة.

من جهة اخرى، قتل 3 مدنيين و5 من عناصر تنظيم القاعدة المتطرف في هجوم لطائرة دون طيار يعتقد انها امريكية، جنوب اليمن، بحسب حصيلة جديدة لمصدر امني يمني.

واوضح مسؤول في اجهزة الامن ان صاروخا استهدف سيارة تقل 5 من عناصر القاعدة في بلدة السعيد في محافظة شبوة، وقتلوا جميعا.

كما قتل 3 مدنيين هرعوا الى السيارة المستهدفة في اطلاق صاروخ ثان، بحسب المصدر ذاته.

وتبدي واشنطن قلقها من تزايد نفوذ القاعدة في اليمن مستفيدة من الفوضى التي تشهدها البلاد الغارقة في الحرب ومن احتمال تنفيذها هجمات داخل الولايات المتحدة. وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية في مارس 2017 ان ادارة ترامب منحت وزارة الدفاع الضوء الاخضر لتنفيذ غارات جوية او عمليات كومندوز في اليمن بدون طلب موافقة مسبقة من البيت الابيض.