أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بالمشاركة الإيجابية والناجحة التي حققها فريق البحرين للترايثلون في سباق "تحدي الكناري" الذي أقيم في جزر الكناري الاسبانية بتنظيم من شركة "تشالنج"، وبمشاركة 500 لاعب من مختلف دول العالم.

وأعرب سموه عن فخره واعتزازه بالنتائج الطيبة التي حققها الفريق في هذا المحفل الكبير الذي يشهد مشاركة واسعة من نخبة لاعبي رياضة الترايثلون في العالم، إذ استطاع الفريق تمثيل المملكة ودول الخليج والعرب بشكل إيجابي ومشرف عبر المستويات الرائعة التي قدموها والنتائج المميزة التي تحققت، الأمر الذي يعكس مدى التطور الذي تشهده رياضة الترايثلون في البحرين والمستويات العالية والاحترافية التي بلغها أعضاء الفريق.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد، إلى أن السباق كان صعباً بسبب مساره الذي شهد العديد من المرتفعات والمنحدرات الحادة والطرق الضيقة، إلا أن الإصرار والروح العالية التي أظهرها أفراد الفريق، إضافة إلى الاستعداد الجيد والتدريبات القوية أسهمت في الظهور بقوة بدنية ولياقة عالية، ما مكن لاعبي الفريق من تجاوز كافة مراحل السباق بنجاح، مشيداً بحرص أعضاء الفريق وحماسهم على الظهور بشكل مميز ولافت لإثبات قدرات الرياضي البحريني في أهم التجمعات الدولية.



وقال سموه إن مشاركة فريق البحرين للترايثلون في تحدي الكناري الذي يعتبر من أقوى السباقات في القارة الأوروبية، تعد فرصة مميزة لأعضاء الفريق للاحتكاك مع أفضل اللاعبين العالميين في هذه الرياضة، خاصة في ظل ما يشهده السباق من منافسة قوية في مختلف مراحله، الأمر الذي يسهم في اكتساب الفريق خبرة أكبر من الناحية الفنية ويساعدهم على تطوير إمكانياتهم وقدراتهم، مؤكداً على استمرار دعم كافة الرياضيين البحرينيين في المشاركات الخارجية التي تعزز من موقع المملكة على خارطة الرياضة العالمية.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد حقق المركز الثالث في البطولة بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 113 كيلومتر في زمن قدره 04:57 ساعة، بالتفصيل التالي: السباحة 35:3 دقيقة، الدراجات الهوائية 02:50 ساعة، الجري 01:32 ساعة.

وتمكن جميع لاعبي فريق البحرين للترايثلون من إنهاء مراحل السباق بنجاح، وكانت التواقيت على النحو التالي: كيفين 4:50 ساعة، ايريك واتسون 5:01، مايكل كالاهورا 5:02 ساعة، جمال الدوسري 5:32 ساعة، سالم الدوسري 5:55 ساعة، نواف الظاعن 6:03 ساعة، أحمد الحاج 6:32 ساعة، علي جناحي 6:33 ساعة، محمد الغيص 6:47 ساعة، إضافة إلى حمد المريسي الذي أنهى السباق في 7:12 ساعة.

وبعد نهاية السباق حرصت مختلف وسائل الإعلام المتواجدة على أخذ لقاءات مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك بعد تحقيقه المركز الثالث في السباق وظهوره بشكل مميز في كافة المراحل ومنافسته القوية لنخبة لاعبي الترايثلون من مختلف دول العالم، إضافة إلى النتائج الإيجابية والمميزة التي حققها باقي أعضاء الفريق.

وشهد السباق مشاركة المتسابقة دانييلا ريف من فريق البحرين للتحمل 13 للمحترفين، إذ استطاعت تحقيق المركز الثالث خلال مشاركتها، رغم أنها اعتادت على الظفر بالمركز الأول في البطولات السابقة، وأرجعت ريف ذك إلى صعوبة مرحلة الدرجات التي شهدت العديد من المرتفعات الصعبة.