دعا عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس لجنة قطاع الأغذية والزراعة خالد الأمين التجار والمعنيين لحضور اللقاء السنوي المفتوح الذي تقيمه اللجنة الخميس، بهدف مناقشة استعدادات التجار لشهر رمضان المبارك، موضحاً أنه سيتم على هامش اللقاء التوقيع على وثيقة تعهد من قبل التجار بعدم رفع الأسعار أسوة بما قامت به اللجنة في الأعوام الماضية.

وأشار إلى أن اللجنة دأبت على تنظيم هذا اللقاء سنوياً بهدف مناقشة استعدادات منافذ البيع لشهر رمضان المبارك، وطمأنة المستهلكين وتجار التجزئة بأن أسعار المواد الغذائية لن تكون مرتفعة وستكون متوفرة طوال الشهر الفضيل.

وأوضح الأمين، أن اللجنة تحرص على إقامة هذا اللقاء من أجل تبادل وجهات النظر بمايصب في مصلحة أصحاب الأعمال والمستهلكين على حدٍ سواء، ووضع التسهيلات اللازمة للقطاع الغذائي والاستهلاكي في المملكة، مضيفاً أن هذه الخطوة تأتي للعام الرابع على التوالي، بعدما حققت المبادرات الثلاث السابقة التي قامت بها اللجنة في الأعوام الماضية النتائج المرجوة لخدمة المستهلكين من المواطنين والمقيمين.



وتوقع الأمين زيادة عدد التجار الذين سيوقعون الوثيقة هذا العام عن عددهم في الأعوام السابقة، مبيناً أن قيمة الوثيقة أخلاقية بالدرجة الأولى، حيث سيجرى التوقيع أمام الجميع وبحضور ممثلي الصحافة والإعلام وتلفزيون البحرين.

ولفت الأمين، إلى أنه سيتم تنظيم محاضرة تعريفية حول الطرق الصحيحة لشراء الأغذية في شهر رمضان الكريم، مبيناً أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك والذي يزداد خلاله الإقبال على شراء الأطعمة ولاسيما في ظل التنوع والتنافس الشديدين الذي تشهده عروض المنتجات الغذائية قبل وخلال الشهر الفضيل، الأمر الذي يجعل المستهلك بحاجة إلى معرفة الأساليب الصحيحة لاختيار وشراء هذه المنتجات.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المحاضرة تعريف المشاركين بأمثل الطرق السليمة لانتقاء أفضل وأجود المواد الغذائية، وبث الوعي بأهمية وسلامة طرق عرض وتداول وتخزين وشراء وتحضير هذه المواد الغذائية تجنباً لشراء مواد غذائية فاسدة أو ملوثة أو ذات قيمة غذائية منخفضة أو معدومة.

كما سيتم استعراض عدد من القواعد والنصائح المهمة لضمان حسن اختيار الأغذية ذات السلامة والجودة الصحية العالية وللوقاية من حدوث التسمم الغذائي أو الأمراض التي يمكن أن تنتقل عبر الأغذية الملوثة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن عقد المحاضرة يأتي في سياق تنظيم سلسلة مستمرة من المحاضرات التوعوية من أجل المساهمة الإيجابية بتثقيف المستهلكين بأنواع المواد الغذائية الرمضانية وجوانب السلامة والقيمة الغذائية لها.