حكمت محكمة الاستئناف العليا، بتخفيف عقوبة 4 مستأنفين من السجن 7 سنوات إلى 5 سنوات عن واقعة التجمهر وإشعال النار تضررت فيها 3 سيارات بمنطقة شهركان.

وأدانت محكمة أول درجة بالسجن 7 سنوات بحق 6 مدانين والسجن 5 سنوات لمتهم آخر لم يتم 18 من عمره وقت ارتكاب الجريمة، وطعن على الحكم أمام محكمة الاستئناف 4 مدانين.

وأدين المستأنفون عن عدة تهم وهي أنهم أشعلوا وآخرين مجهولين عمداً حريقاً في إطارات، وكان ذلك من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، وأنهم اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص تنفيذاً لغرض إرهابي، وأتلفوا وآخرين مجهولين السيارات المبينة والمملوكة لشركة لتأجير السيارات، وحازوا وأحرزوا وآخرين مجهولين عبوات المولوتوف، وعرضوا وآخرين مجهولين عمداً وسائل النقل الخاصة للخطر.


واتفق المتهمون على التجمع في يوم الواقعة وسط منطقة شهركان، وقسموا أنفسهم إلى مجموعات وبعضهم يتولى مهمة المراقبة، وحمل المتهمون الأول والثالث والرابع المولوتوف والإطارات وتولى المتهم الخامس مهمة التصوير، ووضعوا الإطارات لغلق الطريق وأشعلوا النيران باستخدام المولوتوف، وكانت سيارات المجني عليه متواجده بالمكان مما أدى إلى إتلافها.