انطلقت الجمعة منافسات بطولة البحرين المفتوحة لفنون القتال المختلطة والملاكمة، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وتقام المنافسات تحت رعاية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة.


وشهدت المنافسات حضور الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة وعدد من المدعوين.

وقد ثمن السيد وليد خالد سيار أمين السر العام لاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رعاية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للبطولة، والتي تعتبر الإنطلاقة الحقيقية لمسابقات الاتحاد منذ تشكيلة في يونيو الماضي، مؤكدا أن الاتحاد برئاسة العقيد خالد عبدالعزيز الخياط قد وضع خطة العمل التي تتماشى مع رؤية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الرامية للنهوض برياضات فنون القتال المختلطة المنضوية تحت مظلة الاتحاد، وهي: فنون القتال المختلطة MMA، الملاكمة، الكيك بوكسينغ، المواي تاي والمصارعة.

وقال سيار: "لقد حدد الاتحاد ثلاث بطولات لروزنامة مسابقات العام الحالي، والتي يهدف من خلالها لاختيار العناصر المتميزة لتمثيل المنتخب الوطني لاسيما برياضة فنون القتال المختلطة، والذي سيكون على عاتقه مسئولية وطنية كبيرة، وهي المشاركة في بطولة العالم للهواة، التي ستحتضنها مملكة البحرين في نوفمبر القادم، والتي يأمل من خلالها الاتحاد لتشكيل المنتخب القوي القادر على تحقيق نتيجة مشرفة في هذه المشاركة الدولية".

وقد وجه سيار الشكر والتقدير لجميع اللجان العاملة على الجهود التي بذولها في سبيل إبراز هذه البطولة، مقدرا في الوقت ذاته التغطية الإعلامية من مختلف وسائل الإعلام التي تساهم في إنجاح هذا الحدث.

وشهدت منافسات اليوم الأول من البطولة، إقامة مسابقة الملاكمة للهواة التي شاركت فيها أندية من مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة، بواقع 56 ملاكم تنافسوا في 18 نزال، حيث شهدت النزالات، التي تقام على 3 جولات وتستغرق كل جولة 3 دقائق، بالحماس والقوة والإثارة من قبل الملاكمين، والذين قدموا أداء قويا في المواجهات والذي انعكس على نجاح المسابقة.

وقد استعانت اللجنة المنظمة لبطولة البحرين المفتوحة لفنون القتال المختلطة والملاكمة، بحكام دوليين من دولة الكويت الشقيقة، وذلك لإدارة مواجهات مسابقة الملاكمة، حيث تم تعيين الحكم الدولي ناصر يوسف القبندي رئيسا للجنة الحكام، فيما تتكون اللجنة من القضاة، وهم: جابر نجم، عبدالله الرقم، مجبل العازمي، مرزوق العودة ووجدان البصيري.

كما حرص رئيس لجنة الحكام بمسابقة الملاكمة الحكم الدولي الكويتي ناصر يوسف القبندي على الاجتماع مع الملاكمين المشاركين قبل بدء النزالات، حيث شرح لهم لوائح وأنظمة المسابقة والتي سيتم من خلالها تحديد الفائزين واحتساب الخسارة.

وحرص تلفزيون البحرين ممثلا بقناة البحرين الرياضية على نقل منافسات بطولة البحرين المفتوحة لفنون القتال المختلطة والملاكمة على الهواء مباشرة على القناة الثانية، كما خصص تلفزيون البحرين طاقم فني بقيادة فواز شمسان رئيس القناة الرياضة، والمكوّن من: المخرجين حسين النايم ويوسف مال الله والمصورين يوسف الدوسري، سلمان الدوسري، حميد جواد، عبدالله خالد، أحمد العامر، وإبراهيم الذوادي، والصوت: راشد المقلة وخالد البدو، والهندسة: سيد علي خليفات وحسين علي عبدالله والتنسيق وإدارة الإنتاج جبران الخاجة.

وشهدت صالة مدينة خليفة الرياضية حضورا جماهيرا كبيرا من محبي وعشاق رياضة الملاكمة، الذين حرصوا على التواجد لمتابعة منافسات مسابقة الملاكمة ضمن بطولة البحرين المفتوحة لفنون القتال المختلطة لفنون القتال المختلطة والملاكمة. كما شهدت الصالة حضور العنصر النسائي بشكل متميز، واللاتي حرصن على المتابعة والتشجيع ومؤازرة الملاكمين خلال المواجهات.

ويسدل الستار يوم غد السبت على منافسات بطولة البحرين المفتوحة لفنون القتال المختلطة والملاكمة والتي تقام تحت رعاية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، وذلك بإقامة منافسات مسابقة فنون القتال المختلطة، حيث سيجري في الفترة الصباحية من الفحص الرسمي للوزن على أن تقام النزالات عند الساعة الرابعة عصرا.



صور