قرر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة إلغاء مسابقة كأس الاتحاد التنشيطية ابتداء من الموسم المقبل 2017/2018 ليقتصر الموسم الرياضي على مسابقتي الدوري وكأس سمو ولي العهد.

كما قرر مجلس الإدارة خلال اجتماعه برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة بمقر الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية، تعديل نظام منافسات المربع الذهبي لمسابقة الدوري ابتداء من الموسم المقبل، من خلال تأهل الفريق الفائز بمواجهتين من أصل ثلاث إلى النهائي وليس الفائز بثلاث مواجهات من أصل خمس كما هو مطبق حالياً هذا الموسم، بينما لن يطرأ أي تغيير على نظام مسابقة كأس سمو ولي العهد.

وحدد مجلس الإدارة مطلع نوفمبر المقبل موعداً مبدئياً لانطلاق مسابقة الدوري المحلي، وتقرر توفير ملابس للحكام في بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة التي ستحتضنها المملكة بشهر أغسطس المقبل وتكريم الحكام البحرينيين الحاصلين على الشارة الدولية مؤخراً في إحدى المباريات النهائية المحلية في حال تسلم بطاقات اعتمادهم رسمياً من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.



واعتمد مجلس الإدارة استضافة منافسات بطولة المنتخبات الخليجية للرجال خلال الفترة من 12 لغاية 21 أكتوبر المقبل، واعتماد سلوفينيا كوجهة للمعسكر التدريبي للمنتخب الأول للرجال.

وأخيراً اعتمد مجلس الإدارة تعيين نائب الرئيس السيد جهاد خلفان رئيسا للجنة التنفيذية لبطولة العالم للناشئين تحت 19 عاماً.