تبدأ الاثنين أعمال ملتقى الشرق الأوسط لإدارة الأصول في فندق الخليج بمملكة البحرين تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبالشراكة مع شركة جلوبل انفستور، وهي أحد الشركات التابعة لمجموعة يوروموني الشهيرة، بحضور أكثر من 200 مشارك وممثل من مؤسسات مالية عالمية.

وسيفتتح الملتقى المدير التنفيذي لمراقبة المؤسسات المالية بمصرف البحرين المركزي عبدالرحمن الباكر، يلقي خلالها الكلمة الرئيسية، تليها أعمال الملتقى من جلسات نقاش تركز على مدى تطور سوق إدارة الأصول في المنطقة والتشريعات والقوانين المنظمة لخدمات إدارة الأصول وضريبة القيمة المضافة بالأضافة إلى التكنولوجيا المالية.

وتعليقا على الملتقى قال الباكر: "تعتبر صناعة إدارة الأصول أحد الخدمات المالية الهامة في المنطقة، وآمل أن تساعد المناقشات المطروحة في هذا الملتقىعلى فتح المزيد من الفرص التي من شأنها أن تخدم الاقتصاد الوطني والإقليمي".



وأضاف: "إن الملتقى السنوي لإدارة الأصول في الشرق الأوسط الذي يعقد في البحرين للمرة الثانية يعتبر أحد أهم المؤتمرات في هذا القطاع الواعد، ومن خلال شراكتنا مع جلوبال إنفستور نحن نتطلع إلى مناقشة محفزة حول القضايا التي تواجه الصناعة العالمية".

​كما يرعي الملتقى كل من شركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو) وشركة EquiChain - وهي شركة تكنولوجيا مالية ومقرها لندن - وشركة برايس ووتر هاوس كوبرز بالإضافة الى تومسون رويترز كشريك للمعرفة.