تستعد الجامعة الخليجية لإقامة الملتقى الإعلامي الأول في 21 مايو، بعنوان "الإعلام وتحديات الخليج العربي" في حرمها الجامعي تحت رعاية وزير شؤون الإعلام علي الرميحي.

وتنظم الجامعة الملتقى بمشاركة شخصيات أكاديمية وإعلامية وسياسية من الوطن العربي لاستعراض التحديات الأمنية والاقتصادية لدول الخليج العربي في ظل التغيرات السياسية والإعلامية الدولية.

وقال رئيس الجامعة د.مهند المشهداني: "إن تلاحق الأحداث وما نتج عنه من تحولات سريعة هو السبب الرئيس الذي دفع الجامعة الخليجية انطلاقاً من رسالتها وواجبها الوطني أن تعقد هذا الملتقى المهم الذي سيسلط الضوء على كل ما يتعلق بدور الإعلام في مواجهة تحديات الخليج العربي من خلال مناقشة عددٍ من المحاور مع أصحاب الاختصاص الذين تم دعوتهم من كافة أنحاء الوطن العربي".


وبين أن النتيجة التي يسعى إليها منظمو الملتقى هي توفير تحليل موضوعي غني وغير منحاز من خلال طرحٍ مميز من قبل الأكاديميين والمتخصصين في الإعلام والسياسة والاقتصاد الذين يعملون على تأطير ما يتم طرحه لوضعه في توصيات تصدر عن الملتقى.

وأكد المشهداني أن الجامعة الخليجية تسعى لتعزيز دور البحث العلمي في الجامعة من خلال مشاركة العديد من الخبراء ذوي الاختصاص من أجل الإسهام في دفع عجلة البحث العلمي نحو الأمام لتحقيق رؤية مجلس التعليم العالي، مشيراً إلى أن هذا الملتقى لواحد من الفعاليات التي تسهم في رفد جوانب البحث العلمي.

وأشار المشهداني إلى أن التجاوب الكبير لعددٍ من الشخصيات البارزة والمهمة بالحضور والمشاركة وإلقاء أوراق النقاش في هذا الملتقى لدليلٌ واضحٌ على تعطش الكثير لإبداء آراءهم وتعليقاتهم من خلال النقاشات التي ستجري في الملتقى.

ومن أبرز المتحدثين والمشاركين في الملتقى وزير التعليم والبحث العلمي لللشؤون البرلمانية السابق بجمهورية مصر العربية د.مفيد شهاب، وأستاذ الاقتصاد بجامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية البروفيسور حبيب الله التركستاني، والأكاديمي والباحث السياسي مستشار جمعية الصحفيين الكويتيين د.عايد المناع، والأكاديمية الإعلامية د.سهير المهندي، وأستاذة العلوم السياسية من الكويت د.إستقلال العازمي، ورئيس قسم الإعلام بالجامعة الخليجية د.صابر حارص، ورئيس جمعية الصحفيين البحرينيين أ.مؤنس المردي، وعضو غرفة تجارة وصناعة البحرين والمتحدث الإعلامي خالد الأمين، وعضو مجلس الشورى السعودي أمين عام منظمة الخليج للاستثمارات الصناعية د.إحسان بوحليقة، ومدير برنامج الدراسات الدولية والجيوسياسية بمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة د.عمر العبيدلي بالإضافة إلى مشاركة واسعة من أساتذة الجامعة الخليجية من ذوي التخصص فضلاً عن حضور طلابي واسع.