الرياض - (وكالات):عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد اجتماعات ثنائية في الرياض مع كل من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وبحث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، مع الرئيس الامريكي ترامب "علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة بين البلدين وسبل توطيدها وتعزيزها في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية المشتركة للبلدين لاسيما في المجالات الأمنية والدفاعية والاقتصادية". وذكرت وكالة الانباء القطرية "قنا"، ان اللقاء الذي عقد في الرياض تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين ودعم الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف اللذين يهددان الأمن والاستقرار في العالم. وقالت انه تم تبادل وجهات النظر حول آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية لاسيما آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث اتفق الجانبان على ضرورة استئناف عملية السلام، بالإضافة الى مناقشة الأوضاع في كل من اليمن وسوريا. واعلن الرئيس الامريكي خلال لقاء مع الرئيس المصري نيته زيارة مصر، مشيدا بالعلاقة بين ادارته والقاهرة.

وقال ترامب للرئيس المصري في اليوم الثاني من زيارته الى المملكة العربية السعودية "بالتاكيد سنضع هذا الامر "زيارة مصر" على جدولنا في القريب العاجل". ووصف السيسي بـ "الصديق"، مضيفا "مررنا بالكثير معا".