شاركت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في الاحتفالية الثانية بيوم المرأة الكويتية التي أقيمت تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت تحت شعار "المرأة عطاء وبناء" بتنظيم من لجنة شؤون المرأة بمجلس الوزراء الكويتي.

ومثلت المجلس، مديرة إدارة العلاقات العامة والدولية، الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة في هذا الاحتفال، الذي تضمن عرضاً لفيلم توثيقي يمثل تطور دور المرأة الكويتية على مر العصور وتطلعاتها المستقبلية، أعقبه جلسات عمل لعرض انجازات المرأة في أربعة قطاعات تشمل الصحة والتعليم والسياسة والمجتمع المدني.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء بدولة الكويت وافق في يونيو 2015 على اقتراح لجنة شؤون المرأة بإعلان يوم 16 مايو من كل عام يوماً للمرأة الكويتية، وتم اختيار هذا اليوم إثر صدور القرار التاريخي بمنحها حقوقها السياسية كاملة في نفس التاريخ قبل عشر سنوات.



وتعد لجنة شؤون المرأة بدولة الكويت الجهة المنظمة للاحتفال لجنة حكومية تعمل على تنسيق ودعم جهود الجهات الوطنية الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وغيرها من الجهات المعنية بقضايا المرأة الكويتية، وترأسها سمو الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح وعضوية ممثلين عن عدد من الجهات الرسمية والحكومية، وتعاون اللجنة في أداء عملها العديد من اللجان النوعية والتخصصية العاملة في مجال الطفل والأسرة.