يتوقع أن يبدأ مركز تنمية الصادرات والذي يهدف بالأساس إلى دعم الصادرات البحرينية خصوصاً للمؤسسات الصغيرة والناشئة والمتوسطة، في الربع الأول من العام 2018.

وترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني أعمال الإجتماع السادس والعشرون للجنة الإقتصادية المشتركة بين الوزارة، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، والذي عقد بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة خالد المؤيد وعددٍ من أعضاء اللجنة من الجانبين.

وأكد الوزير دعم الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة لكافة الخطوات والمبادرات التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة البحرين بما يصب في صالح الاقتصاد الوطني.



وضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعماله بحث الإجتماع موضوع إنشاء مدينة المعارض الجديدة، والتي تقدر المساحة المخصصة لها بـ100 ألف متر مربع، بالإضافة إلى 15 ألف متر مربع لمركز المؤتمرات.

كما ناقش الإجتماع خطوات مشروع تطوير سوق المنامة القديم، حيث أشار الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات الشيخ خالد بن حمود آل خليفة إلى الدراسة التي قامت بها الشركة الإستشارية المكلفة بإعداد التصاميم الخاصة بالمشروع والتعاون الذي تم مع غرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلة في نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة خالد الزياني في هذا الجانب. كما تم التطرق إلى موضوع الربط الإلكتروني بين الوزارة والغرفة.

وتطرق رئيس مجلس إدارة الغرفة إلى بعض الموضوعات المتعلقة بالتعاون مع الوزارة خصوصاً من يتصل منها بإجراءات السجلات التجارية وشح الأراضي الصناعية، حيث أشار الوزير إلى الإجراءات الميسرة التي تتبعها الوزارة في تسجيل المؤسسات والشركات، حيث أن ذلك يتم إلكترونياً بكل سهولة.