وجه وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عاصم خلف، إلى إدراج الاحتياجات الخاصة بمنطقة الدراز ضمن الخطط وبرامج العمل الموضوعة والمشاريع التي تعتزم الوزارة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

ومتابعة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء عقد خلف اجتماع عمل الأحد، بحضور وكيل الأشغال أحمد الخياط وعدد من مسؤولي الوزارة لمتابعة تنفيذ الاحتياجات الخدمية لمنطقة الدراز والمناطق المجاورة لها.

يأتي ذلك في ضوء الزيارة الميدانية التي قام بها وزير الأشغال برفقة وزير الإسكان م.باسم بن يعقوب الحمر الشهر الماضي للوقوف على المتطلبات والاحتياجات الخدمية المختلفة الخاصة بالمنطقة.


وأكد وزير الأشغال على ضرورة التنفيذ السريع للمتطلبات الخدمية المتعلقة بالوزارة تنفيذاً لتوجيهات سمو رئيس الوزراء، وخصوصاً فيما يتعلق بصيانة الطرق والشوارع والاهتمام بالمنظر الحضاري وكذلك تطوير مرفأ الصيادين وتوفير الخدمات اللازمة فيه وكذلك تطوير ساحل أبو صبح وغير ذلك من الاحتياجات.

وثمن خلف التوجيهات المستمرة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بشأن ضرورة الاطلاع على احتياجات المواطنين عن قرب والاستماع إلى متطلبات الأهالي، حتى يواكب العمل الخدمي الحكومي احتياجات المواطنين.

وتطرق اجتماع العمل إلى أدوار الدوائر الخدمية المختلفة في الوزارة كل في مجال اختصاصها لتنفيذ المتطلبات حيث شدد الوزير على أن الحكومة تولي اهتماماً خاصاً بتطوير وتنمية المدن والقرى بما يمكن من تلبية احتياجات الأهالي، متطرقاً إلى البرامج الخدمية العديدة التي تم إنجازها في منطقة الدراز والمناطق المجاورة لها.

ووجه الوزير على إعطاء الأولوية في المرحلة المقبلة لصيانة الطرق والإضاءة في المنطقة بما يعالج النواقص الموجودة، إلى جانب الاهتمام بتطوير مرفأ الصيادين لناحية تنظيف الموقع وتسويره بما يحمي المقيمين وخصوصاً الأطفال منهم إلى جانب توفير الحراسة في الموقع وتوفير مكاتب الخدمات للموظفين المختصين في شؤون الثروة البحرية واستكمال الإجراءات المتعلقة بإنشاء استراحة للصيادين في الموقع وكذلك تطوير الأرصفة البحرية بما يمكن من استيعاب أكبر قدر ممكن من الصيادين إضافة إلى الاهتمام بتوفير المخازن والمظلات في المرفأ.

كما استعرض الوزير احتياجات ساحل أبوصبح الخدمية موجهاً الإدارات المعنية إلى العمل على صيانة الموقع وتطوير المرافق الخدمية فيه، موجهاً لعمل الصيانة اللازمة للحدائق وكذلك دراسة توفير المزيد من مواقف السيارات في المنطقة بما يخدم الأهالي.

ويأتي الاجتماع استكمالاً للزيارة الميدانية للموقع وكذلك اجتماعات العمل السابقة لمناقشة الاحتياجات وسبل تنفيذها بالتنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى في الدولة.