كشفت شركة طيران الخليج النقاب عن مبادرة رائدة في مجال الأمن السيبراني، كجزء من حملتها المتواصلة لحماية عملياتها وتقديم مستويات متفوقة وغير مسبوقة من خدمة العملاء، مؤكدة أنها عززت من مستوى حماية شبكتها في خطوة استباقية لصد هجمات حجب الخدمة الموزعة DDoS، ولتحسين أداء مركز بياناتها، ودرجة الأمن ضمن طبقة التطبيقات، ولتعزيز الإجراءات والتدابير الوقائية لحماية البيانات وطرق الوصول.

وأكدت الناقل الوطني للمملكة، أنه من العناصر الرئيسة التي استعانت بها في استراتيجيتها الرائدة لصد هجمات حجب الخدمة الموزعة، قيامها بنشر الحلول الدفاعية الهجينةDDoS Hybrid Defender منF5.

ومن الخصائص المميزة للحلول الدفاعية الهجينةDDoS Hybrid Defender من F5 الآلية المتكاملة لفك تشفير طبقة المقابس الآمنة SSL، والقدرات العالية لمكافحة الشبكات الآلية، وطرق الكشف المتقدمة، ما يضمن توفير قدرات رائدة ومتميزة دون التأثير على حركة البيانات المشروعة. أما العامل الأهم، فإنه يكمن في توافق هذا الحل مع الضوابط الأمنية لشبكات شركة طيران الخليج الحالية، وذلك من أجل الحد من أعباء الصيانة.



وقال مدير تقنية المعلومات لدى شركة طيران الخليج د. جاسم حاجي: "تتطلب مكافحة هجمات حجب الخدمة الموزعة وجود بنية على مستوى النظام ومخصصة كي تتمكن من الكشف والحد من الهجمات المتطورة والمعقدة والخادعة المتنامية بوتيرة متسارعة".

وأضاف : "يوفر هذا الحل ضوابط فورية وتدابير أمنية لصد التهديدات المعقدة، وعمليات الاحتيال، والهجمات الكبيرة والساحقة، إلى جانب تقديم آلية أمنية عالية وعميقة الأداء تقوم بفحص الأحداث ضمن طبقة التطبيقات. بالإضافة إلى أنه يوفر الحماية لجميع الطبقات، ويعمل على حماية البروتوكولات بما فيها البروتوكولات التي تستخدم طبقة التشفير الآمنة SSL وأمن طبقة النقل TLS المشفرة، فضلاً عن صد موجات هجمات حجب الخدمة الموزعة، وتدفقات بروتوكول نقل النص التشعبي HTTP العشوائية، وعمليات تجاوز ذاكرة التخزين المؤقت، وغيرها من الهجمات التي بإمكانها تعطيل التطبيقات الرئيسية لدى شركة طيران الخليج".

وأكدت شركة طيران الخليج، أن التكنولوجيا تقف في طليعة موجة الانتعاش والتجديد التي أطلقتها مؤخراً، والمدفوعة بعدد من المبادرات الرئيسية والاقتصادية ، التي حققت لها فورات كبيرة.

وأوضحت أنها تقوم دوماً بتطبيق أحدث وآخر الحلول والتطورات التكنولوجية وفقا لأحدث الاتجاهات في مجال الطيران والنقل، أهلها لحصد العديد من الجوائز في محافل عالمية وإقليمية، وتعتبر أول شركة طيران في العالم تحصل على سبع شهادات آيزو في مجال تقنية المعلومات.

فيما قال المدير الإقليمي للخليج وبلاد الشام وشمال أفريقيا لدى شركة F5 نتوركس تاج الخياط: "نتمتع بعلاقة وطيدة وطويلة الأمد مع شركة طيران الخليج، التي تعد مثالاً حياً على قدرة استراتيجيات التخطيط الاستباقي التي تركز على التطبيقات، إلى جانب خطط الأهداف التجارية القوية، حصد النتائج التحولية الواقعية. ولا تعد الحلول الدفاعية الهجينةDDoS Hybrid Defender من F5 مجرد حزمة من المنتجات الأمنية فحسب، بل نظاماً دفاعياً متكاملاً يستطيع صد هجمات حجب الخدمة الموزعة الأكثر شراسةً وضرراً في يومنا الراهن. وإنه لمن دواعي سعادتنا قدرة هذه الحلول على إثبات قيمتها التشغيلية على أرض الواقع".