واشنطن - (أ ف ب): جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومه على وزير العدل جيف سيشنز الثلاثاء معتبرا أنه "ضعيف جدا" في متابعة التسريبات الاستخباراتية وأنه فشل في ملاحقة المرشحة الديمقراطية الخاسرة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة هيلاري كلينتون في قضية بريدها الالكتروني.

وجاء هجوم ترامب على تويتر عقب تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ذكر ان الرئيس بحث مع مستشاريه امكان استبدال حليفه السابق سيشنز.

وغرّد ترامب عبر حسابه على "تويتر" قائلا ان "موقف وزير العدل جيف سيشنز حيال جرائم هيلاري كلينتون ضعيف جدا "اين هي الرسائل الالكترونية والسيرفر" وملاحقة مسربي المعلومات الاستخباراتية".



وكان ترامب انتقد سيشنز علنا لتراجعه عن الإشراف على تحقيق فيدرالي في احتمال التواطؤ بين فريق حملة ترامب وروسيا في الانتخابات الرئاسية عام 2016. وقال سيشنز انه لا يعتزم الاستقالة.

بدورها اشارت المتحدثة الجديدة باسم البيت الابيض ساره ساندرز الى "احباط وخيبة امل" ترامب في برنامج عبر شبكة فوكس صباح الثلاثاء مكررة انه "اذا كان الرئيس يريد اتخاذ هذا القرار "اقالة وزيره" فسيتخذه".

من جهته، اشاد السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام بوزير العدل معتبرا ان دعوات الرئيس الى ملاحقة خصم سياسي "ليست في محلها على الاطلاق".

ومع تزايد الضغوط بسبب التحقيق الذي يقوده مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "اف بي آي" السابق روبرت مولر، سعى ترامب الى إحياء الجدل الذي دار اثناء حملة الرئاسة الامريكية حول استخدام كلينتون لخادم خاص "سيرفر" لرسائلها الالكترونية.

والاسبوع الماضي اتهم البيت الابيض الديمقراطيين بالتواطؤ مع اوكرانيا خلال الحملة الرئاسية في 2016، ما يضيف بعداً جديداً لهجوم الرئيس المضاد.