أكد النائب د. مجيد العصفور أن دور دور العبادة في سترة بحاجة إلى وثائق ملكية لاستكمال حصولها على جميع الخدمات التي توفرها الدولة دون عراقيل مع الجهات الخدمية، مثمناً توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بشأن متابعة المشاريع التنموية والإسكانية في منطقة سترة، ومشيراً إلى أن الجزيرة تحتضن العديد من المشاريع التنموية المهمة والتي تسهم بدورها في رفاهية المواطن.

وبيّن العصفور أن المنطقة تحتاج إلى متابعة مستمرة لمشاريعها التنموية كتوسعة السوق الحالي، وفتح جميع منافذه وحاجتها إلى مركز صحي نموذجي متعدد الأغراض ويتناسب مع النمو السكاني الحالي والمستقبلي لهذه الجزيرة، إضافة إلى إعادة بناء مستشفى للولادة مجهز بأحدث التجهيزات كي يخدم سترة والقرى المجاورة لها.

وأضاف أن الجزيرة تحتاج إلى مدرسة ثانوية للبنين تتماشى مع التركيبة الإسكانية وتخفف الضغط على المدارس الأخرى، مع التوسعة الحالية للمنطقة.



وأكد العصفور أن من أهم المشاريع الحيوية التي تحتضنها الجزيرة، مدينة شرق سترة الإسكانية والتي من المتوقع أن تخدم شريحة كبيرة من المواطنين من حيث عدد وحداتها السكنية والقسائم المخططة فيها لأصحاب القسائم السكنية، مقترحاً أن توزع وزارة الإسكان القسائم على أصحابها كي يتمكنوا من بنائها.

وعبر العصفور عن شكره لوزير الإسكان على جهوده في توزيع مشروع 609 في إسكان شرق سترة، والذي أدخل الفرحة والسرور على الأهالي، معرباً عن تمنيه أن يتم توزيع مفاتيح الوحدات السكنية على مستحقيها قبل نهاية العام الحالي، وأن يغطي هذا المشروع طلبات 2002 تحقيقاً لأمر رئيس الوزراء.

وأعرب العصفور عن تمنياته بإطلاق مشروع إسكاني يخدم أهالي منطقة جزيرة النبيه صالح لتغطية الطلبات المتبقية، بما فيها الفئات الخاصة.