افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، الأربعاء، مركزاً جديداً للتوظيف والتدريب في الجفير بمحافظة العاصمة بطاقة استيعابية تزيد على 1500 مراجع شهرياً.

وقالت وزارة العمل في بيان إن افتتاح المركز الجديد "يأتي
في إطار متابعة تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء بالتعرف على احتياجات المواطنين في القرى والمدن في البحرين والعمل على تلبيتها".

وأضافت أن الافتتاح "يأتي في سياق اهتمام الحكومة بتقديم أفضل الخدمات في مجال التوظيف وتأهيل الباحثين عن عمل، إذ سيكون المركز قادراً على تقديم خدماته بشكل أكثر كفاءة وشمولية، حيث يعمل المركز الجديد على تقديم خدمات شاملة في مجال التوظيف، والتأهيل والتوجيه والإرشاد الوظيفي، والتأمين ضد التعطل، وتقديم الاستشارات للباحثين عن عمل، كما يعرض فرص التدريب أمام الباحثين عن عمل بالتنسيق مع صندوق العمل (تمكين)، إضافة إلى خدمة أصحاب العمل، وتثبيت توظيف العمالة الوطنية بمنشآت القطاع الخاص".



ويتوسط المركز المنامة ويخدم كافة أهالي العاصمة القاطنين في عدد من المناطق، من بينها السّلمانية، والسّيف، والسّنابس، والجفير، والماحوز، ورأس الرّمان، والعدلية، والنّعيم، وعذاري، والنبيه صالح، وبلاد القديم، والبرهامة، وطشان، والخميس، والزنج، والحورة، والقضيبية، وكرباباد، والسهلة الجنوبية، وغيرها من مدن وقرى وضواحي، ما يسهل عليهم التواصل والحصول على الخدمات بسهولة.


وحضر الافتتاح النواب عبد الرحمن بومجيد، وعلي العطيش، وأسامة الخاجة، وأحمد قراطة، ونائب محافظ العاصمة حسن المدني، ووجهاء وفعاليات مجتمعية في محافظة العاصمة، إلى جانب عدد من المدعوين والمواطنين.

وقال حميدان إن "افتتاح مركز محافظة العاصمة للتوظيف والتدريب، بمركز المنامة الاجتماعي، يأتي ترجمة لتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بتسهيل وتقديم الخدمات المقدمة للمواطنين قرب مناطق سكناهم"، مشيراً إلى أن الوزارة بافتتاح المركز "جعلت جميع خدماتها الشاملة والمتنوعة في قطاعي العمل والتنمية الاجتماعية الموجهة للمواطنين في محافظة العاصمة تحت سقف واحد".

وأضاف أن "مراكز التوظيف الفرعية للوزارة في مختلف محافظات البحرين تشكل إحدى الآليات التي أثبتت نجاحها في تعزيز توظيف المواطنين وتسهيل إنجاز معاملات أصحاب العمل فيما يخص توظيف العمالة البحرينية"، داعياً جميع القاطنين في العاصمة من باحثين عن عمل، وكذلك أصحاب العمل الذين يرغبون في توظيف كوادر بحرينية مؤهلة، إلى مراجعة المركز للاستفادة من الخدمات المتنوعة.

من جانبه، أكد نائب محافظ العاصمة حسن المدني أن "المحافظة تدعم جهود وزارة العمل في مختلف مشاريعها التنموية، خاصة ما يتعلق منها بإدماج الباحثين عن عمل في القطاع الخاص"، لافتاً إلى أهمية "تعزيز الشراكة المجتمعية بين الوزارة ومحافظة العاصمة، وتنسيق الجهود المشتركة لتعزيز فرص توظيف الموارد البشرية البحرينية بمنشآت القطاع الخاص، وإطلاق مبادرات وطنية نوعية في هذا الشأن". واعتبر أن افتتاح فرع مكتب خدمات التوظيف بالجفير، يسهل للمواطنين الاستفادة من خدمات الوزارة الشاملة في قطاعي العمل والتنمية الاجتماعية بمكان واحد بما يوفر عليهم الجهد والوقت.

فيما أشاد النائب عبد الرحمن بومجيد بجهود وزارة العمل في تطوير مشاريعها التنموية، خاصة ما يتعلق منها بإدماج الباحثين عن عمل في القطاع الخاص، مشيراً إلى أن افتتاح المركز الجديد من شأنه أن يسهل على المواطنين الباحثين عن عمل بالدرجة الأولى الاستفادة من خدمات الوزارة وبرامجها.