كشفت دراسة صادرة عن Hotels.com، عن توجهات جديدة لدى المسافرين الشباب من مرتادي الشواطئ، حيث أشارت إلى أنهم أصبحوا يُقبلون أكثر على الأنشطة المفعمة بالحركة والحيوية وأصبحوا يختارون الوجهات التي يرتادها المشاهير في مجال اللياقة البدنية. وكشفت نتائج استبيان "العطلات المفعمة بالأنشطة الرياضية" أن أكثر من 80% من الأفراد في الفئة العمرية التي تتراوح ما بين 18 إلى 35 عاماً يميلون إلى الحفاظ على اللياقة البدنية في أغلبية العطلة مقارنة بـ 66% بجيل طفرة المواليد.

ويوضّح الاستطلاع الذي أجراه خبراء السفر عبر موقع Hotels.com بأنّ تزايد الإقبال على "العطلات المفعمة بالأنشطة الرياضية" قد حفّزته الشخصيات المؤثرة في اللياقة البدنية اللذين يقومون بالجمع ما بين الشاطئ والتمارين الرياضية، وبتوجب على وسائل التواصل الإجتماعي توقع موجة عارمة من صور "ولفي" خلال هذا الصيف، حيث يُقبل السيّاح الشباب على تحميل صور سلفي أثناء أدائهم التمارين الرياضية بنسبة 16% أكثر عن صور سلفي الشاطئ (10%).

ويتطلع جيل الألفية من المسافرين إلى الحصول على خبرات أكثر غنى واختلافاً خلال عطلاتهم، كما اعترفوا بأنهم يُقبلون على التمارين الرياضية كوسيلة لمقابلة أشخاص جدد (27%) ولاستكشاف أماكن جديدة بنسبة (32%). كما وضحت نسبة (42%) بأنهم يرغبون في تكوين ذكريات فريدة لا تنسى، كما أشارت نسبة عالية وصلت إلى (29%) بأنهم يحققون أقصى استفادة من وسائل التواصل الإجتماعي خلال العطلة.



ولفت التقرير إلى أن السياح باستطاعتهم التخلي عن وجهات المأكولات الراقية (42%) ومرافق الاسترخاء (38%) ومشاهدة المعالم السياحية (32%) مقابل الحصول على لياقتهم البدنية خلال العطلة. وقد أصبحت اللياقة البدنية متأصلة للغاية في خبرات العطلة، كما ارتفع الطلب على خبرات لياقة بدنية متفوقة في الفنادق ووصل إلى مستويات عالية. وقد احتلت كل من مرافق اللياقة البدنية (26%) والتدريب الشخصي (20%) وقوائم الطعام الصحية (25%) ومعدات اللياقة البدنية المجانية (17%) مراتب متقدمة على قائمة رغبات السياح.

وفي الوقت الذي يُقبل فيه الرجال على الأنشطة البدنية الشّاقة خلال العطلة، فإنّه تشمل الرياضات المفضلة كروس فيت (12%) والمعسكر الرياضي على الشاطئ (12%) والتزلج (16%)، أما بالنسبة للنساء فإنّ الربع (25%) يفضلون عطل الاستجمام والعافية الشاملة حيث تصدرت أنشطة التأمل واليوغا والتاي تشي أجندة السفر.

وقالت إيزابيل بينسون، نائب الرئيس لموقع Hotels.com في أوروبا والشرق الأوسط: "إن التوجه الجديد الذي تشهده اهتمامات المسافرين يعد أمراً رائعاً، حيث أصبحوا ينظرون إلى الأنشطة الرياضية كوسيلة مثمرة لقضاء العطلة والحصول على تجارب مختلفة".

وأضافت "شهدت العطلات تطوراً حقيقياً، حيث نجد بأن أولويات جيل الألفية من المسافرين على وجه التحديد أصبحت تتخذ منحى مختلفاً بشأن متطلبات رحلاتهم. فهم يريدون المزيد من الصفقات المجزية والامتيازات عند الحجز، مثل جمع النقاط لكل 10 ليالي يقضونها عبر مكافآت Hotels.com، وكذلك التجارب المذهلة والمتجددة بمنظور مختلف في الوجهات التي يختارونها".