أكد مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني كاظم عبداللطيف، أنه تم الانتهاء من إصدار 1415 رخصة تحويلات مرورية لدوائر الخدمات العامة ومشاريع البنى التحتية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وأوضح أن الوزارة قامت بتثبيت عدة علامات مرورية مقترحة في مختلف محافظات البحرين بالنصف الأول من 2017، موضحاً أنها تضمنت 575 علامة تحذيرية وتنظيمية و 113 علامة إرشادية، كما تم استبدال 360 علامة تالفة بأخرى جديدة، وتنظيف 300 علامة مرورية بالإضافة لتغير 170 علامة تحديد السرعة ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء لدراسة السرعات على الشوارع.

وأشار عبداللطيف إلى أن الوزارة تسلمت خلال النصف الأول من العام عدة طلبات وشكاوى من قبل المجالس البلدية والمواطنين، بلغ عددها 32 طلباً وشكوى، حيث قامت الوزارة بدراسة هذه الطلبات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لاتخاذ اللازم بشأنها حسب استيفاء الشروط.



وبين عبداللطيف بأن مهندسي تصميم الخطوط الأرضية والعلامات المرورية قاموا بتقديم الإستشارات الهندسية اللازمة بالإضافة للتدقيق الهندسي على رسومات الخطوط الأرضية والعلامات المرورية المقدمة من مكاتب الاستشارات الهندسية بواقع 67 مشروعاً ضمن مشاريع تطوير شبكة الطرق في مملكة البحرين.

يذكر أن جميع رخص التحويلات المرورية يتم التعامل معها إلكترونياً عن طريق بوابة الحكومة الإلكترونية Bahrain.bh ، حيث تشمل هذه الخدمة تقديم طلبات التحويلات المرورية عن طريق البوابة ، ليتم بعدها دراسة خرائط التحويلات المرورية المقترحة وبرنامج العمل مع الاستشاري المختص ومقاول المشروع والإدارة العامة للمرور وبالتالي إصدارالرخص اللازمة بعد التأكد من استيفاء اشتراطات السلامة في مواقع العمل وتوفير العلامات المرورية والحواجز المطاطية والإضاءة اللازمة.