أكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات د.نبيل أبو الفتح، أن أمانة العاصمة والبلديات أصدرت 7008 رخصة بناء خلال الفترة يناير إلى أغسطس 2017، حيث وتابع تصدرت بلدية المنطقة الشمالية عدد التراخيص بواقع 2577 رخصة تليها أمانة العاصمة 1750 رخصة فبلدية المحرق 1363 رخصة وأخيراً بلدية المنطقة الجنوبية بواقع 1318 رخصة.

وأوضح أن ذلك، يعكس الثقة في المناخ الاستثماري العمراني بالمملكة كثمرة للسياسة الحكيمة التي تنتهجها الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء ومتابعة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مجال استقطاب رؤوس الأموال والحصول على التراخيص العمرانية وتطوير خدمات البنية التحتية والمرافق العامة.

وأضاف أبو الفتح "أسمهت هذه التراخيص في توفير مساحات للأنشطة العمرانية لتلبية متطلبات النمو العمراني والاقتصادي والاستثماري والخدمي في البحرين بمساحة تبلغ 5,377,989 متراً مربعاً، وهو ما يعتبر رصيداً إضافياً من المساحات التي تدعم عجلتي التنمية العمرانية والاقتصادية في البلاد.



وأضافت الرخص الصادرة ما يزيد عن 5,377,989 متراً مربعاً من المساحات الاستثمارية لمختلف الأنشطة السكنية والتجارية والإدارية والصناعية في مختلف محافظات المملكة.

وأكد الوكيل أن الوزارة وبناء على توجيهات الوزير وبمتابعة من اللجنة الوزارية للاعمار والبنية الحتية مستمرة في تطوير إجراءاتها بما يسهم في تسهيل الحصول على الرخص للمواطنين والمستثمرين وبما يدعم عجلة التنمية العمرانية والاقتصادية في المملكة.

ولفت إلى إن شؤون البلديات حريصة على التطوير المستمر لإجراءات إصدار تراخيص البناء من الربط الإلكتروني وإصدار التراخيص بصورة رقمية والتواصل مع المستمر مع المطورين والمكاتب الاستشارية وتطوير إجراءات استلام وإصدار تراخيص البناء، بالاضافة إلى عرض الاشتراطات التنظيمية للتعمير وخرائط تصنيف المناطق على الموقع الإلكتروني لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تعزيزا للشفافية وتسهيلا لإجراءات تعرف المطورين والملاك على الاشتراطات التعميرية لعقاراتهم.