اتخذ الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة IMMAF قراره بترحيل انطلاقة منافسات النسخة الأولى من بطولة أفريقيا المفتوحة للهواة لفنون القتال المختلطة، إلى الجمعة على أن تستمر منافساتها حتى 2 سبتمبر، بعدما كان مقررا انطلاقها يوم الاثنين الماضي.

كما قرر الاتحاد الدولي اعتماد الخميس لتثبيت التسجيل النهائي للمنتخبات المشاركة وإجراء مراسم القرعة، على أن يقام الفحص الرسمي للوزن صباح غد الجمعة والذي يسبق إقامة المنافسات التي ستلعب بنظام إخراج المغلوب.

ويشارك المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة للهواة MMA بهذه البطولة، والتي تعتبر إعدادا حقيقيا للمنتخب الذي يتجهز للمشاركة الأبرز هذا العام وهي النسخة الرابعة من بطولة العالم للهواة التي ستحتضنها البحرين في الفترة 12- 19 نوفمبر القادم.



وكان المنتخب غادر فجر السبت البلاد متوجها لمدينة جوهانسبيرغ بجنوب أفريقيا للمشاركة بالبطولة، في وفد يتكوّن من الإداري وأخصائي التغذية محمد سعد، والمدرب رينات أبوأحمد، و6 مقاتلين، هم: حسين عياد، حمزة زريره، نايف فكري، حمزة محمد، عبدالمناف ورمضان جتينوف. ويواصل المنتخب تحضيراته الجادة لخوض منافسات البطولة، من خلال إجراء الحصص التدريبية الصباحية والمسائية بمقر إقامته بجنوب افريقيا بقيادة المدرب رينات، والذي يركز في تدريباته على رفع الجاهزية القتالية لمقاتلي المنتخب.

وقال الإداري وأخصائي التغذية بالمنتخب محمد سعد: "تتواصل استعدادات المنتخب الذي يتجهز للمشاركة ببطولة أفريقيا المفتوحة للهواة. فالمنتخب بقيادة المدرب رينات بوأحمد قد وضع برنامج تدريبي خلال تواجده بجنوب أفريقيا، والذي يرفع من حدة الاستعدادات قبل الانطلاقة غد الجمعة بحسب الموعد الجديد للبطولة، والذي تم اعتماده من قبل الاتحاد الدولي الجهة المنظمة لهذه البطولة".

وأضاف: "المنتخب يعي تماما أهمية هذه المشاركة والأهداف التي يسعى لتحقيقها، خصوصا وأنه يتطلع للظهور المشرف وتحقيق نتائج متميزة عبر حصد ميداليات المراكز الأولى، والتي ستضاف للإنجازات التي حققها خلال المشاركات الماضية، والتي كان أبرزها حصده الميدالية الذهبية بالنسخة الأولى لبطولة آسيا المفتوحة للهواة التي استضافتها جمهورية سنغافورة في يونيو الماضي".

وأشار سعد إلى أن المنتخب سيسعى لتحقيق الاستفادة الكاملة من هذه البطولة، متمنيا في الوقت ذاته إحراز إنجاز جديد يعزز من الحضور البحريني المميز على مستوى بطولات الاتحاد الدولي.