لندن - محمد المصري:

بعد أن وصل الدوري الإنجليزي الممتاز، بدأت بعض ملامح الموسم تتشكل، وبدأت الضغوطات تزداد على بعض المدربين، حيث يواجه بعضهم شبح الإقالة، وهم:

* سلافن بيليتش - وست هام: خرج من أول 10 مراكز الموسم الماضي رغم الإنفاق الكبير الذي قام به وست هام، لكن البعض أعطاه الأعذار كون أن الفريق انتقل لملعب جديد، لكن هذه الأعذار تلاشت الموسم الحالي، فعلى الرغم من مواصلة وست هام لتدعيماته القوية، إلا أن نتائج الفريق تحت قيادة بيليتش كارثية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، باحتلال الفريق للمركز الأخير بنهاية الجولة الثالثة من البطولة.



* إيدي هاو - بورنموث: المدرب الذي لقبه البعض بمورينيو الإنجليزي، والذي توقع أن يكون له مستقبل مشرق يمر حالياً بمرحلة صعبة جداً بخسارته في أول 4 مباريات، وهو ما يجعل رحلته الطويلة مع الفريق الساحلي مهددة. بورنموث لم ينجح في تسجيل هدف يتيم رغم ضمه للهداف المخضرم جيرمن ديفو، ويمتلك أسوأ خط دفاع حتى اللحظة.

* رونالد كومان - إيفرتون: أنفقت إدارة إيفرتون أكثر من 140 مليون جنيه إسترليني هذا الموسم، أي أكثر من ليفربول وآرسنال وبعد مانشستر سيتي واليونايتد وتشيلسي، والهدف هو المنافسة على المراكز الأوروبية، إلا أن النتائج الحالية للفريق لا ترضي أبداً الملاك ولن تحقق هذا الهدف.. بفوز يتيم في الجولة الافتتاحية وخسارتين وتعادل في أول 4 مباريات.. بعد هذا الإنفاق الكبير فكومان مهدد بالتأكيد.

* رافائيل بينيتيز - نيوكاسل يونايتد: على الرغم من أن بينيتيز خرج من عنق الزجاجة بالفوز على وست هام، بعد أن خسر في أول مباراتين، لكن مستقبله في نيوكاسل محل شك، ليس للنتائج، بل ما أثير عن خلافاته مع المالك مايك أشلي، الذي لم يلبي طلباته في السوق، وفي السابق استقال آلان بارديو من تدريب نيوكاسل لنفس السبب من قبل.

* فرانك دي بوير - كريستال بالاس: لايزال النحس يطارد المدرب الهولندي الشاب، فبعد إقالته السريعة من تدريب الإنتر بعد سوء نتائج في بداية الموسم الماضي، ها هو يُعاني من الأمر نفسه مع كريستال بالاس بخسارته في أول 3 مباريات. كريستال بالاس نجح في الهروب من الهبوط بأعجوبة الموسم الماضي بفضل الخبير سام آلاردايس.. ورحيل البيج سام قد يدفع ثمنه الفريق اللندني.