في إطار استراتيجية البحرين الرامية إلى دعم مساعي التحول الرقمي عبر تطبيق مشروع سياسة الحوسبة السحابية"Cloud first policy" والتي تم إقرارها من قبل اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء كأول دولة عربية تعتمد هذه السياسة، قامت كلية البحرين التقنية بوليتكنك البحرين وبالتعاون مع المؤيد للكومبيوتر بالعمل على التحول والانتقال إلى تقنية الحوسبة السحابية لخدمات أمازون "AWS"، حيث تم الانتهاء بنجاح من نقل برنامج نظام إدارة التعلم "LMS" بشكل سلس ومنظم إلى نظام الحوسبة السحابية.

وتعتبر البوليتكنك واحدة من أوائل المؤسسات الحكومية في مملكة البحرين التي طبقت نظام الحوسبة السحابية لخدمات أمازون

"AWS".


ومن جهتها، أشارت مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات بالبوليتكنك سميرة العطاوي إلى أن برنامج نظام إدارة التعلم "LMS" للبوليتكنك يستخدمه مايقارب 2000 مستخدم من طلبة وموظفين أكاديميين بشكل يومي حيث يحتوي النظام على المواد الدراسية، والواجبات والاختبارات ومنتديات المناقشة، وجميع مايختص بالاتصال مع الطلبة في البوليتكنك. مضيفةً أن عملية الانتقال والتحول إلى نظام الحافظة الإلكتروني "e-portfolio system" تمت بنجاح على ايدي موظفي إدارة تقنية المعلومات والاتصالات، حيث يحوي هذا النظام على جميع المعلومات المتعلقة بالإنجازات وقصص نجاح طلبة البوليتكنك لعرضها على أصحاب المصلحة والشركات.

وأكدت أن حرص البوليتكنك على تبني تقنية الحوسبة السحابية "AWS" جاء سعياً منها للحد من التكاليف، وزيادة سرعة تقديم الخدمات الإلكترونية، وتوسيع نطاق العمل وزيادة المرونة، بما يعزز من جهودها لمواكبة أحدث التطورات العالمية في مجال تقنية المعلومات.

وبدوره، أكد نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات بالبوليتكنك الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة، بالقول: "إن البوليتكنك حريصة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للطلبة والموظفين ومواكبة التطور المتسارع في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين". متقدماً بجزيل الشكر إلى فريق تقنية المعلومات والاتصالات بالبوليتكنك الذي شارك في إنجاح هذا المشروع.